«ذيب» بحديقة المشرف.. و«طفل» شارلي شابلن على الكورنيش

«الفن السابع في الهواء الطلق».. بأبوظبي

«ذيب» يعرض 20 الجاري. أرشيفية

أعلنت سلسلة أفلام «الفن السابع»، التي تنظم تحت إشراف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عن استمرار عروضها، حتى منتصف مايو المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق سلسلة جديدة من العروض في الهواء الطلق، بمواقع مختلفة من مدينة أبوظبي، وسيطلق عليها: «الفن السابع في الهواء الطلق».

وقالت المدير التنفيذي لقطاع الثقافة في الهيئة، ريتا عون عبدو: «ستعرض سلسلة جديدة من الأفلام للجمهور في أبوظبي، ليحظى بمشاهدة أعظم إنتاجات السينما»، وأضافت أن «إطلاق الموسم الجديد لعروض الفن السابع وإضافة عروض خارجية في مواقع مختلفة في جميع أنحاء أبوظبي، فرصة للتواصل مع شريحة أوسع من المجتمع».

وسيقدّم المشرف على البرنامج، الخبير السينمائي، بيتر سكارليت، جميع عروض الأفلام، كما سيدير جلسات الإجابة عن أسئلة المشاهدين بعد العروض.

وستعرض أربعة من أبرز الأفلام ضمن برنامج «أعظم الأفلام في كل العصور»، التي ظهرت في قائمة الأفلام المفضلة لدى أغلب النقّاد في العالم، ومنها: «المواطن كين» (الثامن من مارس المقبل)، «فيرتيجو» (الثالث من أبريل المقبل)، و«2001: أوديسة الفضاء» (الأول من مايو المقبل).

أما عروض «الفن السابع في الهواء الطلق» فستبدأ في 20 الجاري بحديقة المشرف، مع الفيلم الأردني «ذيب»، وهو أول فيلم عربي ترشّح للأوسكار لنيل الجائزة عن فئة الأفلام الأجنبية. بينما يعرض «الأميرة العروس» في 12 مارس المقبل، في الحديقة المجاورة لمطعم فنار في منارة السعديات. وفي الثاني من أبريل المقبل، سيعرض فيلم «بي.كيه»، الحائز أعلى إيرادات في تاريخ السينما الهندية، على كورنيش أبوظبي. وسيختتم موسم «الفن السابع في الهواء الطلق» 23 أبريل المقبل، بفيلم «الطفل» لتشارلي تشابلن على كورنيش أبوظبي.

تويتر