«إنديانا جونز» و«ستة أيام» وأعمال من حقبة الخمسينات والستينات

«هاواي».. جنة الأفلام السينمائية

صورة

تتمتع جزر هاواي بطبيعة ساحرة تجذب العديد من مخرجي الأفلام السينمائية، لتصوير بعض الأحداث في أحضان هذا الجمال الطبيعي الخلاب، حيث يعتبرها الكثير من شركات الإنتاج الكبيرة جنة الأفلام السينمائية. ويمكن للسياح حالياً القيام برحلة بحرية بطول جزر الأرخبيل لزيارة مواقع تصوير الأفلام العالمية الشهيرة، على الرغم من أن سحر الطبيعة هنا يمثل سبباً كافياً لزيارة جزر هاواي.

ومع كل صباح يقوم مدير الباخرة السياحية «برايد أوف أميركا»، بتحية السياح بعبارة «ألوها» في الميكروفون الموجود على متن الباخرة. وتعتبر كلمة «ألوها» صيغة التحية الأساسية على متن الباخرة، التي تستوعب نحو 2500 سائح، وتتبع شركة نرويغيان كروز لاين، وتقوم طوال العام برحلات سياحية بين الجزر الرئيسة في هاواي.

وغالباً ما تقوم الشركات المنافسة بإرسال سفنها السياحية إلى ولاية ألاسكا خلال فصل الصيف، لكن مع قدوم الشتاء وظهور الجليد بكثافة على مساحة واسعة من المياه، تعود البواخر السياحية إلى جزر هاواي مرة أخرى.

غير أن الكابتن رون كراستين أوضح أن هذه القاعدة لا تنطبق على الباخرة «برايد أوف أميركا»، التي تنتمي إلى فئة السفن المتوسطة؛ لأنها تقوم بالرحلة نفسها 52 مرة في العام، وتستغرق الرحلة حول جزر هاواي 156 ساعة، من يوم السبت إلى يوم السبت التالي، وخلال هذه الفترة ترسو الباخرة لمدة 100 ساعة تقريباً في إحدى الجزر الأربع الرئيسة، وهي جزر أواهو وماوي وكاواي وجزيرة هاواي التي تعرف باسم الجزيرة الكبيرة.

وينتظر معظم السياح طوال الأسبوع لوصول إلى المحطة الأخيرة، إلى جزيرة كاواي، التي تمتاز بكثرة الحدائق بها وتقع في أقصى الجانب الغربي من جزر هاواي. وتغطي الغابات المطيرة الجزء الأكبر من الجزيرة وتتيح للسياح فرصة التقاط الصور المثيرة وتسجيل مقاطع الفيديو البديعة.

إنديانا جونز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/01/8ae6c6c5502ee51c01528e327ad37dbd.jpg

وبفضل هذا الجمال الطبيعي، الذي تتمتع به جزيرة كاواي، فقد انجذب إليها العديد من مخرجي السينمائية في هوليوود؛ حيث شهدت حدائق الجزيرة تصوير العديد من الأفلام العالمية الشهيرة مثل «إنديانا جونز» و«ستة أيام، سبع ليال»، بالإضافة إلى الكثير من الأفلام خلال حقبة الخمسينات والستينات من القرن المنصرم.

ويمكن للسياح الانطلاق في جولة تحمل اسم «Director’s Cut»، ويرافق السياح قائد الحافلة سام. ودائماً ما يحكي قائد الحافلة الصغيرة قصة أو حكاية للسياح عن كل مشهد من أي فيلم، مثل فيلم الأحفاد لجورج كلوني. ويتمكن السياح من مشاهدة جميع مقاطع الفيلم في الحافلة، وتمر الرحلة بشكل مطابق تماماً على مواقع تصوير أحداث الفيلم. وأكد سام أنه تم تصوير أحداث فيلم «الأحفاد» بالكامل في جزر هاواي، باستثناء بعض المشاهد القليلة التي تم تصويرها في استوديوهات هوليوود.

ودائماً ما تظهر جرز هاواي في فيلم «هاواي الزرقاء» بطولة إلفيس بريسلي، الذي تم إنتاجه عام 1961، وخلال هذه الجولة دائماً ما يحكي قائد الحافلة للسياح عن أحداث الفيلم، مثل قيام إلفيس بريسلي بالغناء والرقص والسباحة، وظهور البطل بالمايوه الأبيض الضيق جداً، الذي كان يعتبر من الأمور غير المألوفة في أميركا في ذلك الوقت.

قوانين صارمة

تطبّق جزر هاواي قوانين صارمة للحفاظ على هذا الجمال الطبيعي، وإذا رغب السياح في الاستمتاع بالشاطئ والبحر والشمس، فإنهم يتلقون بعض النصائح قبل القيام بذلك، ومنها مثلاً استعمال كلمة «ألوها» للتحية في جزر هاواي في أي وقت من الليل أو النهار.

بركان «هاليكالا»

تزخر جزيرة ماوي بوجود بركان «هاليكالا»، الذي يزيد ارتفاع قمته على 3000 متر، والذي يعد أقدم محمية في الولايات المتحدة الأميركية. ويمكن للسياح هنا التجول طوال اليوم وسط المناظر الطبيعية، التي تشبه سطح القمر، كما يمكن الصعود إلى قمة البركان، التي تحيط بها الغيوم. ومن المهم في تلك الأثناء أن تكون هناك غيوم، كي يتمكن السياح من مشاهدة ظاهرة عجيبة؛ حيث يظهر مع غروب الشمس نوع من الهالات بألوان قوس قزح.

وهناك جولة سياحية أخرى متعلقة بالبركان، تجذب ركاب الباخرة السياحية «برايد أوف أميركا»، حيث يمكن لسياح زيارة منطقة مولوكيني كريتر، التي تقع وسط الماء الصافي قبالة الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة. وينعم السياح بمشاهدة المناظر البديعة تحت الماء من خلال استعمال الزعانف ونظارات الغوص، وعند السباحة في اتجاه الصخور تظهر الشعاب المرجانية وقنافذ البحر وجميع أنواع الأسماك التي تظهر في المناطق الاستوائية.

تويتر