بمشاركة عدد من أشهر مدرّبي «اليوغا» العالميين

مهرجان «إكس يوغا دبي».. تدريب على التوازن

صورة

يشهد افتتاح مهرجان «إكس يوغا دبي»، الذي تنظمه «سياحة دبي»، بالتعاون مع «إكس دبي»، وتقدمه شركة «دو» للاتصالات، الإعلان عن أبرز الشخصيات ومدرّبي اليوغا، الذين سيصلون إلى دبي من جميع أنحاء العالم خلال شهر فبراير المقبل، للمشاركة في هذا المهرجان الفريد.

شاحنة «اليوغا» المتجوّلة

إضافة إلى دورة اليوغا الرئيسة المقامة في 19 من فبراير، والمجموعة المتنوعة من القطع الموسيقية، والتجارب الترفيهية المعروضة لإمتاع المقيمين في دبي وزائريها، تقام سلسلة من الفعاليات التي تسبق الحدث الرئيس، مثل شاحنة اليوغا التجريبية، التي تعرض فنون اليوغا، وتتوقف في المواقع الرئيسة حول المدينة، مع تجمعات مفاجئة لحشود من الجماهير.


نجوم «اليوغا» الدوليين في دبي

 

يجتمع مجموعة من نجوم اليوغا الدوليين في دبي، للمشاركة في هذا الحدث الصحي وحشد الجماهير، وتشمل المجموعة:

• معلمة اليوغا الشهيرة على «يوتيوب»، داشامه كوناه، التي تستعرض رحلتها منذ كانت طالبة يوغا حتى أصبحت معلمة، من خلال تجاربها في ممارسة هذه الرياضة. ويعود الفضل إلى هذه المدربة في ابتكار ممارسة اليوغا وقوفاً على ألواح التجديف، وكذلك ابتكار نمط خاص بها في ممارسة اليوغا وهو، «براناشاما».

• سادي نارديني، من لوس أنجلوس، مؤسسة «كور سترينث فينيازا يوغا» ونجمة الروك متعددة المهارات، التي تعرض أسلوبها المميز في ممارسة اليوغا، من خلال حركات قوية تعزز الطرق المختلفة لممارسة اليوغا بمزيج من التقنيات الشرقية والغربية.

• من مدينة نيويورك، تأتي الدكتورة إيمي راشيل، وهي طبيبة متخصصة في إزالة السموم من الجسم، وتدرس نهجاً طبياً فريداً لتطهير الجسم والشفاء من أمراض عدة، باستخدام نظام غذائي نباتي، والاعتماد على الأطعمة النيئة.

• سان كيركوف، معلمة يوغا معتَمَدة وخبيرة في ممارسة اليوغا للحوامل، وكأم لثلاثة أطفال، تقدم سان دروس اليوغا للحوامل، مدعومة بخبرتها الشخصية، وتسهم دروس اليوغا في تحسين الوضعين الجسدي والنفسي للمرأة الحامل.

• استحوذ معلم اليوغا المحترف، سونيل سينغ، على عقول كثير من ممارسي اليوغا في جميع أنحاء العالم. ويقدم سونيل في مهرجان اليوغا الوضعيات المختلفة لممارسة اليوغا وتقنيات التأمل.

• اعتمدت موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، تاو بورشون لينش، كأقدم معلمة لليوغا في العالم. في سن الـ97، تقدم تاو دروس اليوغا من غرف منزلها في وايت بلينز، بنيويورك. وتقول تاو: «إن اليوغا هي حبها الأول، إلا أنها تشارك كذلك في مسابقات الرقص، التي حصلت فيها على العديد من الجوائز».

 

ويأتي المهرجان، الذي يقام في 19 و20 فبراير المقبل ليسلط الضوء على أهميته كفعالية تمتد على يومين، لتعزز إمكانية ممارسة اليوغا كأسلوب حياة، حيث يشمل دورة اليوغا الرئيسة المقامة يوم 19 فبراير، إضافة إلى مجموعة كاملة من الأنشطة التي يقدمها أشهر ممارسي ومدرّبي اليوغا في العالم.

ويساعد هذا المهرجان المشاركين على تحقيق التوازن بين العمل وأوقات الفراغ، وهو أول مهرجان من نوعه في المنطقة يقدم سلسلة مجانية من دورات اليوغا، وورش العمل، كما يتضمن نقاشات بين الأفراد من جميع الأعمار، والقدرات حول رياضة اليوغا.

وتقول النائب التنفيذي لرئيس الإعلام والاتصال في شركة «دو»، هالة بدري، في حديث لها عن المهرجان: «تسعى شركة (دو) دائماً إلى البحث عن طرق جديدة ومثيرة لمشاركة المجتمعات في جميع أنحاء الإمارات في مبادرات تُعنى بأسلوب الحياة الصحية، ونظراً لأن تحفيز المواطنين على ابتاع أسلوب حياة صحي وأكثر نشاطاً أصبح من أهم القضايا التي تحظى باهتمام كبير على المستوى الوطني، ويسعدنا أن نتعاون مع (سياحة دبي) و(إكس دبي) على تحقيق هذا الهدف والمشاركة في هذه المبادرة، التي تستضيف أبرز فعاليات اليوغا العالمية في الإمارة». ففي بيئة الأعمال النشطة التي تتميز بها دبي، «تصبح الحياة الصحية والرياضة من أهم العوامل التي تسهم في نشر الطاقة الإيجابية، وهذا ما تقدمه هذه الرياضة الجسدية والروحية. فبالإضافة إلى تحسين مستويات اللياقة البدنية، توحد اليوغا الناس على المستوى الشخصي، كما أنها تساعد على تشجيع أسلوب حياة يتسم بالصحة والسعادة».

وتضم قائمة الرعاة المشاركين عدداً من المؤسسات العالمية الشهيرة مثل: (ريبوك، وكاديلاك، وسكاي دايف دبي)، إلى جانب بعض الرعاة في مجال الإعلام مثل: (صحيفة 7 أيام، وزي تي في، وقناة زي ليفنج، وإعمار) كشركاء رئيسين في رعاية مقر المهرجان، فضلاً عن مشاركة مجلس دبي الرياضي بوصفه شريكاً استراتيجياً للمهرجان. وعلق مدير مهرجان اليوغا، محمد جواد، على هذه المبادرة قائلاً: «يحرص مهرجان (إكس دبي يوغا) على استضافة نخبة من أشهر المتخصصين العالميين والمحليين في رياضة اليوغا، ليقدم لعشاق اليوغا على اختلاف قدراتهم فعاليات متنوعة ومتميزة تسلط الضوء على اهتمام دبي، بتشجيع الحياة الصحية لسكانها وزوارها، وسيستقطب هذا المهرجان، الذي يتوقع له أن يكون أكبر مهرجان من نوعه في دبي، مشاركة الآلاف من عشاق اليوغا ونمط الحياة الصحي، في الفعاليات التي تمتد ليومين من البهجة والمتعة للعقل والجسد معاً». وأضاف أن «تصميم المهرجان جاء بهدف الاستفادة من الاهتمام الكبير باللياقة البدنية، حيث يتضمن سلسلة من الندوات التي تتناول عدداً من الموضوعات المتعلقة بالصحة العامة، مثل تناول الأطعمة الصحية، والتأمل الذي يعزز السلام الداخلي وقوة الجسد».

ولإضفاء لمسة من الفن على احتفالية ممارسة اليوغا في دبي، يشارك الفنان الأميركي بريان كراوفورد، الذي يحمل شغفاً خاصاً لليوغا وتصوير الطبيعة، لالتقاط روح المهرجان، من خلال صوره الفوتوغرافية، مع خلفية ساحرة وهي برج خليفة.

تويتر