العثور على إنسان غاب مقتولا برمح

قالت مؤسسة معنية بالحفاظ على الحيوانات المعرضة للإنقراض اليوم، إنه تم العثور على انسان غاب أنثى نافقة، نتيجة إصابتها بجروح من رمح في صدرها، وذلك إثر ما يشتبه في أنه هجوم من جانب عاملين بقطع الأخشاب في إقليم كاليمانتان بوسط إندونيسيا.

وأوضح نيكو هيرمانو المتحدث باسم المؤسسة، وهي "مؤسسة بورنيو للحفاظ على بقاء انسان الغاب" أن نشطاء المنظمة عثروا على جثة أنثى إنسان الغاب التي يبلغ عمرها 15 عاما، والتي تعد من الكائنات الحية المهددة بالانقراض، وذلك في منطقة كابواس يوم السبت الماضي بينما كانوا يحاولون إعادة توطين مجموعة من القرود في منطقة محمية.

وقال هيرمانو إنه "يبدو أن أنثى إنسان الغاب تلقت طعنة برمح نفذت في قلبها، كما تبين تعرضها لجروح من منجل في جسمها".

وأضاف "إننا نشتبه في أن العاملين بقطع الأشجار بشكل غير قانوني هم الذين قتلوها، لأن مكان العثور على جثتها كان بعيدا عن منطقة سكنية".

وأنقذت المؤسسة منذ نوفمبر الماضي 39 قردا كبيرا من فصيلة إنسان الغاب، عانوا من فقدان البيئة الطبيعية التي يعيشون فيها كما حرموا من الغذاء بعد أن تعرضت المنطقة للدمار العام الماضي من جراء حرائق الغابات الهائلة.

وأوضح أن النشطاء في مجال الحفاظ على البيئة عثروا في وقت سابق في المنطقة على إنسان غاب وقد تعرض لجروح خطيرة.

ويعيش إنسان الغاب الذي يعرف بأنه القرد الأكبر الوحيد بالقارة الآسيوية في جزيرتي بورنيو وسومطرة.

وذكرت منظمة الصندوق العالمي للحياة البرية التي تعمل على الحفاظ على البيئة والحياة البرية، أن عدد قردة إنسان الغاب التي تعيش في البرية في جزيرة بورنيو يتراوح بين 45 ألفا إلى 69 ألفا، بينما يبلغ العدد بجزيرة سومطرة نحو 7500 انسان غاب.

تويتر