34 عاماً من العطاء جعلت النادي بيئة صديقة للعائلة

بدور القاسمي: «سيدات الشارقة» يعزّز حضور الإماراتيات

بدور القاسمي: النادي يُعدّ ملتقى اجتماعياً ورياضياً وفكرياً يجمع السيدات. من المصدر

تطوير

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/01/424996.jpg

توزعت الفروع الـ10 لنادي سيدات الشارقة في المنطقتين الشرقية والوسطى وهي: خورفكان، وكلباء، ودبا الحصن، ووادي الحلو، والذيد، والمليحة، والبطائح، والحمرية، والثميد، والمدام.

وقالت رئيسة قسم تطوير الأعمال والاستراتيجية لفروع نادي سيدات الشارقة، موزة محمد الخيال: «في عام 2014 تم تطوير فرع الذيد كلياً، وفرعي الثميد ووادي الحلو جزئياً، وتم تجهيز مشغل (نسيج) للخياطة في فرع المدام».


52 ميدالية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/01/424995.jpg

تمكنت الفرق التسع التابعة لإدارة رياضة المرأة خلال عام 2015 من حصد 52 ميدالية خلال مشاركتها في بطولات محلية ودولية، وبواقع 21 ميدالية ذهبية، ومثلها فضية، إضافة إلى 10 ميداليات برونزية. وقالت مديرة إدارة رياضة المرأة، ندى النقبي، «يشهد العام الجاري إقامة الدورة الثالثة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في شهر فبراير المقبل».

ونظمت الإدارة بطولة غرب آسيا للكاراتيه، وكأس الشارقة الرياضي للسيدات، والأولمبياد المدرسي، والملتقى الرمضاني، وتكريم الأم المثالية.


تدريب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/01/424994.jpg

قالت مديرة إدارة فروع نادي سيدات الشارقة، آمنة حسن الشناصي: «ركزنا العام الماضي على رفع مستوى الخدمات التي تقدم في مرافق الفروع عن طريق استطلاع آراء الجمهور، وتوضيح أهم الجوانب التي تسهم في رفع مستوى الخدمات، وكذلك عن طريق استكمال جميع الاحتياجات المطلوبة، وتدريب الكوادر المتخصصة في تقديم الخدمات، إضافة إلى تصميم عروض المرافق».


«قاعة الجواهر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/01/424993.jpg

استضافت قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات خلال 2015، نحو 570 فعالية حضرها وشارك فيها أكثر 260 ألف ضيف.

وقالت مديرة قاعة الجواهر، حنان المحمود: «على صعيد خطتنا لعام 2016 نركز على استمرارية الاستثمار في تدريب وتأهيل طواقمنا من الطهاة وطاقم الضيافة، لنتمكن من تقديم الخدمة المتكاملة والشاملة، سواء أثناء الفعاليات المستضافة، أو الفعاليات والمناسبات خارج القاعة».

أكّدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب رئيس نادي سيدات الشارقة، أن «النادي يعزّز حضور الإماراتيات محلياً وعربياً ودولياً». وقالت إن «النادي يعدّ ملتقى اجتماعياً ورياضياً وفكرياً راقياً يجمع السيدات من إمارة الشارقة ودولة الإمارات، ويحفزهن على تطوير قدراتهن ومجتمعهن»، مضيفة أن «النادي من خلال مجموعة الأنشطة والبرامج الاجتماعية والترفيهية والثقافية والرياضية التي ينظمها، أسهم في تعزيز حضور المرأة الإماراتية على الساحات المحلية والإقليمية والدولية، وبث فيها روح الإبداع والتميّز، مستنداً في ذلك إلى نهج إمارة الشارقة في دعم المرأة، وتوفير كل المقومات التي تساعدها على التقدم والارتقاء».

 

وأشادت الشيخة بدور القاسمي بجهود فريق عمل النادي من إداريات ومشرفات وموظفات، وسعيهن الدائم إلى تحقيق رؤية قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة نادي سيدات الشارقة، المتمثلة في توفير وجهة متميزة ومتفردة للسيدات في إمارة الشارقة، وقالت إن «ما يشهده نادي سيدات الشارقة من تطورات وإنجازات متواصلة، يجعلني شخصياً فخورة بفريق العمل المتميز، الذي استطاع أن يحافظ على مستوى عالٍ من الجودة في الخدمات، ومواكبة التقدم نحو أفكار وإضافات جديدة للنادي، وللمرأة في الشارقة».

 

وعبر مسيرة النادي على مدار 34 عاماً، أصبح وجهة توفر للمرأة وأطفالها بيئة مثالية تجمع الثقافة والترفيه وتطوير مهارات النساء وتنمية مواهب أطفالهن، عبر مرافقه وخدماته المتميّزة، ونشاطاته المجتمعية والفنية والصحية والرياضية، إلى جانب الفعاليات الخيرية والمعارض والندوات والملتقيات، التي أحدثت تغيّراً جذرياً في حياة المرأة.

 

ومنذ تأسيس النادي عام 1982، برعاية سمو الشيخة جواهر القاسمي، تطور النادي وتعددت مرافقه، وتم تأسيس 10فروع في المنطقتين الشرقية والوسطى من إمارة الشارقة ليكون قريباً لكل امرأة في بيئة صديقة للعائلة.

 

وثمّنت مدير عام نادي سيدات الشارقة، خولة السركال، الرعاية الكريمة التي توليها سمو الشيخة جواهر القاسمي، للنادي للارتقاء بالمرأة وتلبية مختلف احتياجاتها من خلال تشجيعها المتواصل للموظفات لبذل مزيد من الجهود من أجل تعزيز مكانة النادي والمحافظة على حضوره البارز في الإمارة والمنطقة. وتحرص دائماً على متابعة فعاليات النادي وتثني على جهود القائمين على الفعاليات.

 

وقالت “واصل النادي خلال العام الماضي جهوده للارتقاء بالخدمات المقدمة للسيدات والفتيات، بحيث أصبح كل فرع من فروع النادي مكاناً مثالياً لمزاولة مختلف الأنشطة التي تُنمي هواياتهنّ وترتقي بمهاراتهن وتلبي رغباتهن، ونتطلع إلى مواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات خلال العام الجاري”.

 

ومن أبرز إنجازات العام الماضي، افتتاح “كولاج” مركز المواهب، إضافة إلى “كافيه كولاج”، وكذلك البدء باستخدام التسويق الرقمي لبرامج النادي. وشاركت أكثر من 700 متسابقة في الدورة الثانية من سباق “جري النيون الليلي” للسيدات. كما نظم النادي معرض “إبريز” للأناقة، الذي يخصص جزءاً من ريعه لدعم المؤسسات الخيرية.

 

ومن الإنجازات الأخرى التي حققها النادي إعداد برنامج التطوير الإداري الثالث للموظفات للعام الثاني على التوالي. كما أطلق النادي خدمات شاطئية جديدة كرياضة التجديف المائي الحصرية للسيدات شاطئ نادي سيدات الشارقة، إضافةً إلى باقة “لمة للنزهات”، كما تم التركيز على الضيافة الخارجية التي توفرها قاعة “كنوز”.

وحاز النادي في 2015 على جوائز تقديرية من بينها فوز “منتجع دلوك الصحي” بجائزتين لأفضل حوض سباحة علاجي بماء البحر وأفضل منتجع فاخر، كما فاز فريق طهاة نادي سيدات الشارقة بسبع ميداليات وشهادتي تقدير خلال مشاركته في بطولة دبي العالمية للضيافة، إلى جانب حصول حضانة البساتين وكولاج مركز المواهب على شهادة حضانة صديقة للرضاعة الطبيعية من حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل.

ويستعد النادي لإقامة سباق “جري سيدات الشارقة” للسنة الثالثة على التوالي تحت عنوان “جري النيون الليلي” في 26 فبراير المقبل. ويستعد لتنظيم تحدي دواثلون للسيدات يتضمن سباق جري وسباق دراجات هوائية، بالإضافة إلى إعادة افتتاح وتطوير حلبة التزلج.

تويتر