البرنامج يسعى إلى مساعدة المنتسبات على تحديد مساراتهن المستقبلية

سجايا فتيات الشارقة تُطلق «أنا في 2020»

تنطلق اليوم في سجايا فتيات الشارقة فعاليات البرنامج التدريبي الميداني «أنا في 2020»، الذي يقام بالتعاون مع عدد من المؤسسات في مدن الشارقة وكلباء وخورفكان، ويستمر حتى السابع من يناير المقبل، على فترتين، ويستهدف الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً.

 

ويسعى البرنامج الذي يقام للمرة الأولى إلى منح الفتيات فرصة خوض تجربة مهنية، تساعدهن على تحديد مساراتهن المستقبلية، كما سيتيح الفرصة أمامهن لاكتساب مهارات عملية، والتعرف إلى مسؤوليات الموظفين في مختلف بيئات العمل، بالإضافة إلى التمكّن من التواصل مع الجمهور.

ويأتي البرنامج كامتداد عملي لبرنامج الصيف، الذي أطلقته سجايا في أغسطس الماضي، بجميع فروعها في مدن الشارقة وكلباء وخورفكان، وأقيم تحت شعار «نحن المستقبل»، بهدف تنمية المهارات الشخصية والمهنية لدى الفتيات الإماراتيات، وإعداد الكفاءات الوطنية النسائية، وانسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تمكين الفتاة الإماراتية وبناء قدراتها وتعزيز دورها ومشاركتها الفاعلة في المجالات كافة.

وقالت مدير سجايا فتيات الشارقة عائشة خالد القاسمي «يهدف البرنامج التدريبي المبتكر الذي يأتي منسجماً مع توجيهات رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، إلى إعانة الفتيات على تحديد مساراتهن الوظيفية مستقبلاً، من خلال تجريب بيئات العمل المختلفة بما يعزز طموحاتهن بالتحليق عالياً في فضاءات الإبداع والتميز والابتكار، وبالتالي يسهم في تحقيق المزيد من التطور والنماء في مختلف المجالات».

وأشارت إلى أهمية التنوع في البرامج التي تقدمها سجايا للفتيات، إذ تنعكس إيجاباً على مستوى وعيهن وتصرفاتهن، وتحقق لهن مكاسب معرفية وذهنية مهمة، مشيرة إلى أن برنامج «أنا في 2020» يشكل تجربة مهمة للفتيات المشاركات لكونه يتيح أمامهن فرصة التعرف إلى بيئة العمل عن قرب، وممارسة المهام الوظيفية والاستفادة منها في تطوير قدراتهن وتحديد مساراتهن في المستقبل.

 

وينطلق البرنامج على فترتين بالتعاون مع 28 مؤسسة حكومية في مدن الشارقة وكلباء وخورفكان، تمتد الأولى من اليوم وحتى 31 الجاري وتلتحق بها 92 فتاة، أما بالنسبة للفترة الثانية فتمتد من 3 - 7 يناير المقبل، وتلتحق بها 51 فتاة.

 

 

تويتر