نفوق حوت قاتل في متنزه «سي وورلد»

«سي وورلد» تتعرض لانتقادات بسبب عروض الحوت القاتل. أرشيفية

قال متنزه تابع لشركة «سي وورلد باركس آند انترتينمنت»، أول من أمس، إن حوتاً قاتلاً عمره 18 عاماً نفق بمتنزه سان أنطونيو؛ ما أثار القلق بين جماعات الدفاع عن حقوق الحيوان التي تنتقد الشركة، منذ سنوات، بسبب معاملة هذه الثدييات البحرية في الأسر.

والحوت القاتل - وهو أنثى تسمى أونا - هو ثالث حوت ينفق بالمتنزه الواقع بولاية تكساس في ستة أشهر.

وقال متنزه «سي وورلد»، في بيان، إن الحوت نفق يوم الإثنين الماضي جراء «إجهاد شديد ناتج عن عدوى فطر يسمى كانديدا» ظل خبراء من شتى أرجاء البلاد يعالجونه منذ فترة طويلة.

وقال البيان «فيما ظهرت بعض المؤشرات الى أن العلاج بدأ يؤتي ثماره الإيجابية ظلت أونا في حالة خطرة، وتلقى الرعاية على مدار اليوم».

وعلى مدى سنوات تشن جماعة «المعاملة الأخلاقية للحيوانات» حملة ضد «سي وورلد» بشأن معاملتها للحوت القاتل (الأوركا)، وفي عام 2011 أقامت الجماعة دعوى على الشركة بحجة انتهاكها حقوق حوت قاتل. وتم رفض الدعوى، ومنذئذ طالبت الجماعة الشركة مرات عدة بأن ترسل الحيتان القاتلة الى ملاجئ خاصة بها في البحر.

وتتعرض «سي وورلد» لانتقادات متزايدة بسبب عروض ترفيهية في متنزهات بحرية خاصة بالحوت القاتل الذي يؤدي خلالها الحيوان البحري الضخم ألعاباً وخدعاً مثيرة، وعالج فيلم وثائقي ذلك. وأدت حملات الانتقادات إلى الإضرار بـ«سي وورلد»، وتدافع الشركة عن نفسها قائلة إن القصة الواردة في الفيلم الوثائقي التي تشير الى مقتل مدرب بمتنزه الشركة في أورلاندو على أيدي حوت قاتل تحفل بالأكاذيب.

تويتر