نظمت فعاليات جمعت بين عراقة التراث الإماراتي وثقافات العالم

احتفالات «الوطني» في القرية العالمية تجتذب 400 ألف زائر

عروض وفعاليات القرية العالمية استقطبت حضوراً لافتاً. من المصدر

كشفت القرية العالمية، في دبي، عن أنها استقطبت خلال احتفالات اليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات، أكثر من 400 ألف زائر في الفترة من الأول إلى الخامس من الشهر الجاري، التي حفلت بسلسلة من الفعاليات المميزة التي تكاملت فيها عراقة التراث الإماراتي مع ثقافات العالم.

وأعرب الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، أحمد حسين بن عيسى، عن سعادته بالإقبال اللافت واستقطاب القرية العالمية لهذه الأعداد من الضيوف للاحتفال باليوم الوطني، معتبراً أن ذلك يُعد تجسيداً حقيقياً لقيم «روح الاتحاد».

وقال: «نحن فخورون باستقبال هذه الأعداد الكبيرة من الضيوف، وباستضافة وتنظيم الفعاليات والعروض التراثية احتفالاً بهويتنا الإماراتية وإرثنا العريق، وأن نحصل على الفرصة لتسليط الضوء على النسيج الثقافي المتفرد للدولة، والتعريف بالتقاليد الوطنية الأصيلة وروح التعاون والتعاضد التي تغمر المجتمع الإماراتي بكل فئاته؛ ما جعل من الدولة نموذجاً يُحتذى به في شتى مجالات الحياة».

وحظي ضيوف القرية العالمية، خلال فترة الاحتفالات، بمتابعة لوحة كرنفالية لمسيرة الثقافات العالمية شملت الدول المشاركة في الأجنحة الدولية، التي يبلغ عددها 75 دولة في الموسم الـ20، وبمشاركة 300 من العارضين والفنيين الذين حملوا أعلام الدولة، وعبّروا عن بهجتهم بذكرى الاتحاد. واستضافت القرية العالمية، بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عدداً من الفرق الشعبية التي قدمت عروضاً تراثية مميزة، وجذبت عروض اليولة والعيالة على المسرح الثقافي حضوراً لافتاً من الأسر الإماراتية، بالإضافة إلى السياح والمقيمين، كونها تُعد من أشهر الرقصات التقليدية الإماراتية، كما قدّم الجناح الإماراتي باقة من الفعاليات وعروض الحربية والأهازيج.

 

 

تويتر