6 لوحات غنائية مسرحية بمشاركة نخبة من النجوم على مسرح «جزيرة العلم» في الشارقة

«وطن الأمل» توثيق لبطولات أبناء الإمارات

يتضمن العرض الذي تستضيفه جزيرة العلم ست لوحات غنائية ومسرحية، فكرته من شعار «روح الاتحاد»، ليحكي قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها على مدى العقود الأربعة الماضية.الإمارات اليوم

تنظم لجنة احتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الـ44، في الساعة الثامنة من مساء يوم غد في جزيرة العلم بالشارقة، العرض المسرحي الغنائي «وطن الأمل»، من كلمات شاعر الوطن مصبح بن علي الكعبي، وألحان خالد ناصر، وبمشاركة الفنانين حسين الجسمي، وجاسم محمد، وأروى، والفنان السعودي إسماعيل مبارك، وإخراج الدكتور محمد يوسف.

خدمة وطنية

سيشارك في بعض لوحات العمل، مجموعة من الشباب المنتسبين للخدمة الوطنية، ويصاحبها عزف للموسيقى العسكرية والمؤثرات الصوتية، وعروض خاصة بالتدريبات العسكرية القتالية يؤديها الشباب على أرض المسرح، كما يشارك في أداء اللوحات طلاب وطالبات مدارس منطقة الشارقة التعليمية، وفرق شعبية.

 

ويستمد هذا العرض، الذي يتضمن ست لوحات غنائية ومسرحية، فكرته من شعار «روح الاتحاد»، ليحكي قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها على مدى العقود الأربعة الماضية، ويعكس بطولات وتضحيات الرعيل الأول من مؤسسي دولة الاتحاد، وعلى رأسهم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ويعبّر عن تضحيات شهداء الوطن الذين سطروا حبهم للإمارات بدمائهم.

وقال رئيس لجنة احتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الـ44، خالد جاسم المدفع: «ركزنا في خطتنا المتعلّقة باحتفالات الشارقة باليوم الوطني، على إبراز التضحيات العظيمة التي قدمها مؤسسو دولة الإمارات، وإسهاماتهم الكبيرة التي بذلوها من أجل رفعة إماراتنا الحبيبة، وعملهم الدؤوب من أجل مستقبل مشرق للأجيال، والتي نجني ثمراتها اليوم على الأصعدة كافة، وهدفنا من ذلك هو التوثيق لهذه التضحيات، وغرسها في نفوس أطفالنا وشبابنا، ليستلهموا منها الدروس والعبر التي تزيد من محبتهم لقادتهم وافتخارهم بوطنهم». وأضاف المدفع: «من هذا المنطلق يأتي تنظيمنا لهذا العرض المسرحي الغنائي المستوحى من التراث الإماراتي الذي تزخر لوحاته ومشاهده بالتضحيات والبطولات وحب تراب الوطن، والذي يفرد حيزاً كبيراً لتطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة، مسلطاً بذلك الضوء على سيرة الشهداء».

وتجسد أولى لوحات هذا العرض المسرحي الغنائي المراحل التاريخية التي مرت بها دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تتناول اللوحة الثانية العلاقات الأخوية التي تربط بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وتستعرض اللوحة الثالثة تاريخ القوات المسلحة الإماراتية.

وتحمل اللوحة الرابعة عنوان «شهداء الوطن.. مواكب المجد»، وتتناول بطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم، فيما تبيّن اللوحة الخامسة قوة وصمود الأم الإماراتية، ودورها المهم في تربية أبنائها، وتشجيعهم على الالتحاق بالقوات المسلحة، وتركز اللوحة السادسة والأخيرة على تعزيز الولاء للوطن، وأهمية الدفاع عنه.

تويتر