«ذيب» الأردني يرفع رصيده إلى 15 جائزة

جاسر عيد قام بدور شخصية «ذيب» في الفيلم. من المصدر

بعد 15 شهراً من انطلاقه بمهرجانات السينما، لايزال فيلم ذيب مستمراً في حصد الجوائز من أنحاء العالم، إذ فاز بالجائزة الكبرى في مهرجان الداخلة السينمائي بالمغرب، الذي اختتم فعاليات دورته السادسة يوم الأربعاء الماضي، بعد أن أثار إعجاب الجمهور الذي حضر عرضه بكثافة في قاعة قصر المؤتمرات بمدينة الداخلة، ليرفع فيلم المخرج ناجي أبو نوّار رصيده إلى 15 جائزة، إضافة إلى اختياره لتمثيل الأردن في النسخة المقبلة من جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

 وانطلق الفيلم تجارياً في 12 دولة بالعالم العربي وأوروبا، إضافة لإطلاقه، أخيراً، في دور العرض بالولايات المتحدة الأميركية في نوفمبر 2015، وبدأت شبكة قنوات ART عرضه حصرياً على شاشاتها التلفزيونية في 22 الجاري.

وذيب هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبونوّار، الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور. وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين، اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى. وتعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

وقام الطفل جاسر عيد بدور شخصية ذيب في الفيلم، وشارك في التمثيل حسين سلامة، حسن مطلق ومرجي عودة، بالإضافة إلى الممثل جاك فوكس.

 

 

تويتر