منصور بن محمد يحضر احتفالات «الشويفات» بـ «روح الاتحاد»

صورة

في أجواء تزيّنها ألوان العلم الإماراتي و«روح الاتحاد»، احتفلت مدرسة الشويفات الدولية في دبي (الصفوح)، باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات.

 حضر الاحتفال سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، الدكتور عبدالله كرم، وعدد كبير من المسؤولين وأولياء الأمور.

 وبدأت الفعاليات، يوم الخميس الماضي، بعزف الفرقة الموسيقية لشرطة دبي النشيد الوطني لدولة الإمارات. وألقى مدير المدرسة هشام حسن، كلمة رحّب فيها بسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي سعدت به المدرسة طالباً، وتسعد به اليوم راعياً للحفل. وأكّد مكانة الإمارات في قلب كل مواطن ومقيم، وأهمية الاتحاد في وصول الإمارات إلى مصافّ الدول الأوائل في شتى المجالات.

وقرأ الجميع الفاتحة على روح شهداء الوطن الأبرار. كما حلّقت فرقة المظليين فوق سماء الملعب، وهي تحمل علم الإمارات وحيت الحاضرين. كما ألقى مجموعة من الطلبة المواطنين أشعاراً من كلمات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي. وكان للفنون الشعبية حضورها في الحفل، إذ أدت مجموعة من طالبات الصف الـ12 رقصة بالزي الخليجي. كما قدمت فرقة الخيّالة التابعة لشرطة دبي عرضاً مميزاً.

وكانت المدرسة قد ازدانت في «عرس الاتحاد» بمختلف أنواع الزينة التي تحمل ألوان علم الدولة، كما حرصت في هده المناسبة الغالية على تحويل ملعبها إلى مساحة للسعادة، إذ حملت كل زاوية فيه ركناً للبهجة، فقدمت فرقة الكلاب البوليسية التابعة لإدارة الأمن الجنائي في شرطة دبي عرضاً عن قدراتها في تعقب اللصوص، والكشف عن المخدرات.

واستمتع الجمهور بالفعاليات التراثية الأخرى، من المأكولات الشعبية ومسابقات الرسم والحناء والمسابقات الرياضية والملاعب المطاطية وركوب الجمل، وغيرها الكثير من الأنشطة التي أضفت البهجة على الحضور، الذين تجاوز عددهم 3000 شخص.

 

 

تويتر