«أبوظبي للسياحة والثقافة».. برامج احتفالية متنوعة في اليوم الوطني

تضم الفعاليات، التي تنظمها الهيئة وشركاؤها من القطاعين العام والخاص، على مدى 14 يوماً، عدداً كبيراً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، منها عروض الألعاب النارية. من المصدر

كشفت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» عن برنامج حافل من فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ44 في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وقال فيصل الشيخ، مدير «مكتب الفعاليات» في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «نفخر بالتعاون مع شركائنا في مختلف أنحاء الإمارة لتقديم هذا البرنامج الرائع والمتنوع من الفعاليات، احتفاءً باليوم الوطني الـ44 للدولة، حيث نثق بأنه سيستقطب الجميع، من مواطنين ومقيمين وزوار، للمشاركة والاستمتاع بهذه الاحتفالات الوطنية المتنوعة»

وتضم الفعاليات، التي تنظمها الهيئة وشركاؤها من القطاعين العام والخاص، على مدى 14 يوماً، عدداً كبيراً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، منها عروض الألعاب النارية، ومسيرات السيارات المزينة بألوان العلم الإماراتي، وفقرات ثقافية ورياضية تفاعلية، وعروض الفنون الفلكلورية الشعبية، وحفلات موسيقية، ومعارض فنية وتاريخية، وعروض جوية تقدمها القوات المسلحة الإماراتية.

وستقام حفلات موسيقية يحييها نخبة من أبرز الفنانين الإماراتيين والخليجيين والعرب، على مدى ثلاثة أيام، اعتباراً من الأول وإلى الثالث من ديسمبر المقبل، في مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة، ويومي الثاني والثالث من ديسمبر في استاد هزاع بن زايد، ويوم الثاني من ديسمبر في حديقة الهيلي في العين، ويومي الثاني والثالث من ديسمبر في جزيرة دلما والسلع ومدينة زايد في المنطقة الغربية، وتبدأ الحفلات في الساعة 9:00 مساءً، وتستمر حتى منتصف الليل. وستقدم القوات المسلحة عروضاً جوية مذهلة في الأول من ديسمبر على كورنيش أبوظبي.

أما الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ44 للدولة فسيقام في مدينة زايد الرياضية، وسيشهد عروضاً ثقافية وموسيقية وفنية، ولوحات شعرية للاحتفاء بقادة دولة الإمارات العربية المتحدة و«روح الاتحاد». ويقتصر الحضور على المواطنين والمقيمين الذين يحملون بطاقات هوية إماراتية، علاوة على ذلك انطلاق اليوم الوطني الرياضي في 25 نوفمبر في جميع أنحاء الإمارة، مع تنظيم سباقين للقوارب قبالة القرية التراثية في كورنيش أبوظبي في كاسر الأمواج.

وسيستمتع الجمهور في الأول من ديسمبر بمنافسات سباق البوانيش الشراعي. ويتضمن برنامج الاحتفالات عروض الصيد بالصقور، ومعارض للهجن، والحرف اليدوية، والعيالة، بمواقع مختلفة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

تويتر