شاهد بالفيديو .. لحظة انهيار سقف مركز تجاري في قطر بسبب الأمطار

ذكرت صحيفة "الراية " القطرية أن الأمطار الرعدية التي شهدتها قطر أمس، كشفت العيوب الإنشائية للعديد من مشروعات الطرق والجسور والمباني الحكومية والتجارية والخاصة، حيث غمرت المياه عدة طرق رئيسية فيما تسربت مياه الأمطار من أسقف مشروعات حديثة لم يمض على افتتاحها عدة سنوات.

واضافت الصحيفة أن مياه الأمطار تسربت بكميات كبيرة من سقف مطار حمد الدولي وفندقي الشيراتون والهيلتون وبعض المجمعات التجارية منها "مول أزدان" و"مول دار السلام" .

واوضحت أن جسر الجوازات شهد انهيار جزء من جسم الجسر، فيما غمرت مياه الأمطار عددا من الشوارع الرئيسية والداخلية للمدينة .

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة انهيار سقف مركز تجاري في قطر بسبب تساقط مياه الأمطار، وفيديو اخر لتسرب المياه داخل فندق" شيراتون" الدوحة، وتظهر الفيديوهات تساقط المياه من الأسقف العلوية بالمبنى.و مقطع فيديو آخر تسرب مياه الأمطار في انهيار جزء من سقف صالة تضم مكاتب عدد من الموظفين!


وذكرت صحيفة "العرب" القطرية، أن رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، قرر إحالة جميع الجهات المعنية والشركات المنفذة للمشاريع التي كشفت عيوبها الأمطار والأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد حالياً، إلى التحقيق ومن ثم إلى النيابة العامة.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي، أنه تقرر إحالة 5 شركات حتى الآن إلى التحقيق، وسوف تتم محاسبة الجهات المسؤولة عن التقصير أو الإهمال سواءً أكانت حكومية أو خاصة.

تويتر