سيارة باتمان ونظام صوت من الذهب والألماس ودرّاجات نادرة

«بيج بويز تويز».. الكبار يلعبون أيضاً

صورة

مجموعة من المنتجات النادرة، كشف عنها في أبوظبي صباح أمس، خلال المؤتمر الصحافي لمعرض ألعاب الكبار «بيج بويز تويز»، الذي يقام في الفترة بين 18-21 نوفمبر الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. حيث شهد المؤتمر الكشف عن عدد من القطع والمنتجات الفاخرة التي ستعرض في المعرض، من أبرزها «تامبلر بات موبايل» أو سيارة شخصية «باتمان» الكرتونية المشهورة، ويبلغ سعر السيارة ثلاثة ملايين درهم إماراتي، وتستمد تصميمها من سيارة «كيبد كروسيدر» التي قادها الممثل كريستيان بيل، كما تتميز بمحرك «شيفروليه كورفيت» مع ثماني أسطوانات سعة 5.7 ليترات، وعبوات غاز البروبين التي تنفث اللهب. وسيشهد المعرض الذي تنظمه شركة «أرتاج» عرض أغلى نظام للصوت في العالم بقيمة تسعة ملايين دولار أميركي، وهو من إنتاج إحدى الشركات اليابانية، واستخدم في صنعه 60 كيلوغراماً من الذهب عيار 24 قيراطاً والألماس. وتم تصميم هذا النظام الفريد من نوعه في العالم باستخدام تقنيات ابتكرها ميتشيو ساكاموتو، أحد المبدعين المتميزين السابقين لدى شركة «سوني»، وقام ساكاموتو بتصنيع قطعة واحدة من الجهاز على مستوى العالم.

نخبة الشركات

أشار مدير معرض «بيج بويز تويز 2015» عاطف مالك، إلى أن «الدورة الحالية من المعرض تأتي بمشاركة أكثر من 200 شركة عارضة محلية وإقليمية ودولية من أكثر من 17 دولة، حيث نجح القائمون عليها في استقطاب أكبر وأفضل المنتجات من نخبة الشركات العالمية الرائدة، فضلاً عن تلك المطورة والمصممة خصيصاً ويقوم رجال الأعمال ببيعها في الإمارات العربية المتحدة».

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات هذا العام من معرض ألعاب الكبار «بيج بويز تويز» مع عرض حصري يقتصر حضوره على الضيوف المدعوين يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2015، قبل افتتاح المعرض أمام الجمهور بين الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 10 ليلاً في الفترة بين 19-21 نوفمبر 2015.

وفي مجال الدرّاجات النارية المخصصة، يقدم المعرض لزواره دراجات «هارلي ديفيدسون في رود» الفريدة من نوعها في العالم بما تتميز به من تركيب أكبر إطارات أمامية (260 ملليمترا) وخلفية (360 ملليمترا) حتى الآن. وتم تصنيع الدراجة في أبوظبي عبر شركة «86 سايكلز»، ويصل ثمنها إلى 500 ألف درهم إماراتي. كذلك يشهد المعرض اطلاق منتج الـSchiller S1-C، وهو منتج جديد جداً يعطي القدرة للسائقين من القيادة على الماء، كما تم تصميمه للاستخدام على كل من بحيرات المياه العذبة والبحار، ويستخدم المنتج طوافات ونظام دفع ثوري لتوفير سرعة 7 – 8 كلم/‏‏‏‏الساعة وسرعة قصوى تصل إلى 11 كلم/‏‏‏‏ساعة، وفي حين لا تتجاوز فترة تجميع القطع 10 دقائق، حيث يتميز S1-C بسهولة النقل والتخزين في كل من السيارات النقل البري وحمالات اليخوت، ويصل ثمنه إلى 24 ألف درهم. وفي المجال نفسه أيضاً، تعرض شركة «86 سايكلز» دراجتها «تشوبر» المصممة خصيصاً مع محرك سعة 120 إنشاً مكعباً، وإطارات خلفية قياس 360 ملليمترا، وطلاء فني خاص يحتوي على أكثر من 750 جمجمة موزعة عبر كامل أجزاء الدراجة. وتتميز «تشوبر» التي يصل سعرها إلى 300 ألف درهم إماراتي، بنظام عادم صممه الأسطورة الأميركي فرانكي سيرانو، الذي قام بتصنيع أنظمة العادم لدراجات سيلفستر ستالون وأورانج كاونتي – وهما نجما العرض التلفزيوني الشهير «أميريكان تشوبر» الذي تعرضه قناة «ديسكوفري تشانل».

وتتضمن قائمة السيارات والدراجات النارية الاستثنائية المشاركة في معرض «بيج بويز تويز» كلاً من سيارة «ماكروس إبيك جي تي 1» التي يبلغ سعرها 1.5 مليون دولار أميركي، وتحتوي على مقعدين ومحرك وسطي، ودراجة «بينفيل ليجاسي» النارية بقيمة 350 ألف دولار أميركي، ودراجة «جولد ديجر» النارية بقيمة 250 ألف دولار أميركي والمصممة خصيصاً على يد إل جيه ميلر. ولا تقتصر معروضات «بيج بويز تويز» الفاخرة والنادرة على الدراجات والمحركات، فهناك الروبوت «بارو» الذي تقدمه احدى الشركات اليابانية، وهو يشبه صغير الفقمة، وتم تطويره في عام 1993 ليكون أول روبوت يستخدم في الحالات العلاجية. وتتم الاستفادة منه باعتباره بديلاً عن العلاج بالحيوانات، حيث أثبتت التجارب السريرية قدرة هذا المنتج على مساعدة مرضى التوحد والخرف، والتخفيف من الظروف الصحية النفسية مثل الاكتئاب والقلق والشعور بالوحدة، ويبلغ سعره 20 ألف درهم تقريباً. في حين تعرض صالة «لو فولت» في أبوظبي، التي ترعى المنتجات محدودة الإصدار للمميزين من هواة جمع مثل هذه الابتكارات الراقية، الكرسي الهزاز (يوفو) المصنوع من ألياف الكربون مع مقعد جلدي مصنوع يدوياً ومستوحى من الكبسولات الفضائية التي تتحمل درجات الحرارة غير الاعتيادية التي تتعرض لها الأجسام عند دخولها إلى الغلاف الجوي للكرة الأرضية. كذلك عرض في المؤتمر الصحافي منتج من «الشمبانيا الحلال» الخالية من الكحول تماماً، ويبلغ سعر الزجاجة منها 700 درهم تقريباً.

تويتر