خلال احتفال أقيم في ميلانو.. بحضور الرئيس الإيطالي

أحمد بن سعيد يتسلّم علم «إكسبو» لدورته المقبلة في «دبي 2020»

أحمد بن سعيد يتسلم العلم بحضور ريم الهاشمي. وام

تسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض «إكسبو دبي 2020»، علم المعرض العالمي «إكسبو» لدورته المقبلة في «دبي 2020».

 

وتسلم سموه العلم من أمين عام المكتب الدولي للمعارض، فينسنت جونزاليس لوستراليس، في الاحتفال الذي أقيم في ميلانو الليلة قبل الماضية، بحضور الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، في ختام معرض «إكسبو ميلانو 2015».

 

وخلال الحفل، تسلم ممثل كازاخستان علم «إكسبو أستانا 2017»، المقرر انعقاده خلال الفترة بين العاشر من يونيو وحتى العاشر من سبتمبر 2017، تحت عنوان «طاقة المستقبل».

حضر الاحتفال وزيرة دولة عضو اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض «إكسبو دبي 2020» ومدير عام «إكسبو دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وسفير الدولة لدى إيطاليا صقر ناصر الريسي، وقنصل عام الدولة في إيطاليا نورة محمد جمعة، إلى جانب المفوض العام لجناح الإمارات في معرض «إكسبو ميلانو 2015» سالم العامري، ونائب المفوض العام للجناح عبدالله العيدروس.

وقدم الرئيس الإيطالي، في كلمته خلال الحفل، التهنئة لدولة الإمارات على فوزها باستضافة «إكسبو 2020» في دبي، معرباً عن تمنياته للمعرض في نسخته القادمة في دبي بالنجاح العظيم.

وأكد اعتزازه بنجاح بلاده بالفوز بتحدي «إكسبو»، الذي قدمته للعالم كجسر نحو مستقبل من أجل عالم أفضل للإنسان ولأمن الأرض.

وأقيم الاحتفال على المسرح الكبير في معرض «إكسبو ميلانو»، وحضره عدد من المسؤولين الإيطاليين والدوليين وسفراء وقناصل الدول العربية والأجنيية المشاركة في المعرض.

كما حضر الاحتفال فريق العمل في جناح الإمارات في «إكسبو ميلانو»، من المتطوعين والمترجمين والعاملين به، وكذلك منظمو أجنحة دول العالم والقائمون عليها والعاملون فيها.

وفازت دبي باستضافة «إكسبو 2020»، ليكون الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، بعد منافسة قوية في التصويت مع كل من «يكاترينبرغ» الروسية و«إزمير» التركية و«ساو باولو» البرازيلية، إذ حصلت دبي على تأييد 116 من أصوات أعضاء المكتب الدولي للمعارض، الذي ينظم معارض «إكسبو» العالمية، الذين لهم حق التصويت، والبالغ عددهم 164 عضواً.

ومنذ إعلان هذا الفوز في باريس في 27 نوفمبر 2013، ودولة الإمارات كلها ودبي على وجه الخصوص تستعد لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير على أرضها، واستقبال ممثلي الدول المشاركة والزائرين من جميع أنحاء العالم، وبناء أجنحة الدول المشاركة على مساحة واسعة تقدر بـ438 هكتاراً في «مركز دبي التجاري - جبل علي» في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي، وبعدد زوار متوقع يقدر بـ25 مليون زيارة.

ويقام معرض «إكسبو دبي 2020»، تحت شعار «تواصل العقول.. وصنع المستقبل»، والذي يضم ثلاثة محاور رئيسة، هي: «الفرص» و«التنقل» و«الاستدامة»، ويبدأ يوم 20 أكتوبر 2020، ويستمر ستة أشهر، ليتزامن توقيت هذا الحدث مع احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد.

ونظم المجلس الوطني للإعلام جناح دولة الإمارات في معرض «إكسبو ميلانو»، والذي فاز بجائزة «أفضل تصميم خارجي»، في حين حصل المجلس الوطني للإعلام على شهادة شرفية، إذ أعلنت مجلة «العارضين» الدولية عن الفائزين بعدد من الجوائز في المسابقة التي نظمتها عن أفضل أجنحة الدول وأفضل الجهات المنظمة لهذه الأجنحة المشاركة في معرض «إكسبو ميلانو 2015».

وتتولى مجلة «العارضين» تنظيم أعرق مسابقة في العالم في تصميم المعارض وتكريم المتميزين من الجهات والأجنحة الوطنية لدول العالم، إذ تتولى المجلة تنظيم المسابقة منذ ما يقرب من 30 عاماً.

 

 

تويتر