نخبة من المخرجين الإماراتيين يحكمون «استديو الفيلم العربي»

أعلنت «إيمج نيشن» عن انضمام نخبة من أكبر الأسماء في عالم صناعة السينما الإماراتية للجنة تحكيم مسابقة استوديو الفيلم العربي لهذا العام.

 

فقد انضم المخرجون: محمد سعيد حارب، صانع المسلسل الكرتوني (فريج)، ونواف الجناحي (ظل البحر)، وعلي مصطفى (دار الحي، من ألف إلى باء)، وماجد الأنصاري (زنزانة) للجنة من الخبراء في صناعة السينما لاإختيار الفائز في مسابقة استوديو الفيلم العربي للسنة الخامسة على التوالي.

وتضم اللجنة أيضاً، المنتجة الهوليوودية لوري ماكدونالد من شركة الإنتاج «باركس ماكدونالد»، والمخرج المرشح لجائزة الأوسكار اسكندر قبطي، وأشوك أمريتراج، رئيس مجلس إدارة هايد بارك انترتينمنت، والممثل الأميركي، ديفيد هاسلهوف. بالإضافة إلى الفائزين في مسابقة استوديو العربي للمواسم السابقة، سارة صابر، ومحمد مجدي وفاطمة الظاهري.

وقال حارب، الذي ابتكر أول مسلسل تلفزيوني كرتوني ثلاثي الأبعاد في الشرق الأوسط: «استوديو الفيلم العربي هو فرصة رائعة لصناع السينما في المنطقة. أن تحصل على فرصة التدرب مع بعض الخبراء في قطاع السينما والحصول على أدوات النجاح في صناعة الأفلام هو أمر رائع، كنت أتمنى أن تكون هذه المسابقات متوافرة عندما بدأت مسيرتي المهنية!».

وأضاف «إنه لشرف كبير أن أكون ضمن لجنة التحكيم لهذا العام، وإنني متحمس جداً لمشاهدة أعمال المتسابقين».

وتعد مسابقة استوديو الفيلم العربي واحدة من المبادرات التي تم إطلاقها في عام 2011 بالشراكة بين إيمج نيشن أبوظبي وشركة twofour54، وتهدف هذه المسابقة للأفلام القصيرة إلى اكتشاف المواهب الجديدة وتزويد صناع الأفلام الناشئين بالأدوات التي يحتاجونها لبدء حياتهم المهنية في هذا المجال.

تهدف مسابقة استديو الفيلم العربي الى رعاية الشباب الموهوبين في صناعة السينما وتطوير مهاراتهم في جميع جوانب صناعة الأفلام من التطوير إلى إنتاج فيلم قصير يراوح مدته من 7 إلى 10 دقائق. وفي ختام البرنامج، تختار لجنة التحكيم مرشحاً واحداً للفوز بجائزة أفضل فيلم وهي عبارة عن فرصة قيمة للتدريب في شركة إيمج نيشن.

وتم إطلاق مسابقة «استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية» في إطار برنامج «استوديو الفيلم العربي» في نهاية عام 2014، كمبادرة مختلفة عن مسابقة الأفلام الروائية، ولتوفير المزيد من الفرص لصانعي الأفلام في المنطقة. وكانت الإماراتية آمنة النويس قد فازت في الموسم الفائت من مسابقة الأفلام الوثائقية، وحظيت بفرصة العمل على أكبر مشروعات إيمج نيشن، ومن ضمنها الفيلم الوثائقي «سمّاني ملالا» للمخرج ديفيس غوغنهايم، الذي سيُعرض في دور السينما الإماراتية ابتداء من 5 نوفمبر. وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز في شهر نوفمبر المقبل.

تويتر