«شاعر المليون 7» ينطلق من محطة عمّان

اللجنة عقدت اجتماعاً لبحث الاستعدادات للجولة. من المصدر

تكثف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، استعداداتها لجولة لجنة تحكيم الموسم السابع من برنامج «شاعر المليون» في عدد من الدول الخليجية والعربية، في محطتها الأولى في العاصمة الأردنية عمّان خلال الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

وعقدت اللجنة اجتماعاً لبحث الاستعدادات للجولة في مقر قناة «بينونة» الفضائية التي تُشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات، بحضور كل العضو المنتدب للقناة عيسى سيف المزروعي، ومدير المشاريع في اللجنة عبدالله بطي القبيسي، ومدير أكاديمية الشعر سلطان العميمي، وعدد من أعضاء لجنة التحكيم، والرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، نشوة الرويني، والمدير الإداري والمنسّق العام لبرنامج «شاعر المليون»، عبدالله المصعبي. وستقابل لجنة التحكيم للموسم الجديد الشعراء المترشحين في عمّان، وتتكون من سلطان العميمي ود.غسان الحسن والشاعر حمد السعيد، كما تتواجد اللجنة الاستشارية في الجولة والمكوّنة من بدر صفوق وتركي المريخي.

وكانت أكاديمية الشعر قد أعلنت عن بدء تلقي طلبات الترشح للموسم السابع فور انتهاء الموسم السادس في مايو 2014، الذي توج بحصول الشاعر الإماراتي سيف سالم المنصوري على بيرق الشعر ولقب «شاعر المليون». واستقبلت الأكاديمية الآلاف من الترشيحات للموسم الجديد على مدى الشهور الماضية، إذ تُقام مسابقة «شاعر المليون» كل سنتين، بالتناوب مع مسابقة «أمير الشعراء» للشعر الفصيح، التي اختتمت موسمها السادس في مايو الماضي. وقال سلطان العميمي إنّ استقبال طلبات الترشح سيستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، مشيراً إلى أن شروط المشاركة والقبول تعتمد على معايير وأسس فنية ونقدية دقيقة في الشعر النبطي في ما يتعلق بشروط الوزن والقافية واللغة الشعرية المستخدمة من حيث التعبير، وكيفية تناول الغرض الشعري والبناء الفني للقصائد، والصور والتراكيب المستخدمة فيها، فضلاً عن مقدرة إلقاء الشاعر للقصيدة، وتقبل طلبات الاشتراك للشعراء الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة ولا تتجاوز 45 سنة.

تويتر