اعتماداً على القاعدة الجماهيرية التي حققها في بثه الأول

مسلسل الأطفال الكرتوني «منصور» يطلق موسمه الثاني

يبدأ بث حلقات الموسم الثاني في شهر يناير المقبل في سائر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر قناة «كرتون نتورك بالعربية». من المصدر

أطلق المسلسل الكرتوني الإماراتي «منصور» الذي تم إنتاجه من قبل «كرتون نتورك ستوديوز أرابيا» حلقات موسمه الثاني، التي تُعرض يومياً على شاشة قناة «ماجد» للأطفال، التابعة لشبكة قنوات أبوظبي للإعلام. كما تم إبرام اتفاق لإنتاج الموسم الثالث من المسلسل.

26 حلقة

يُعد المسلسل الكرتوني «منصور» أحد أوائل الأعمال الفنية الإماراتية التي تعتمد على تقنيات عالمية ذات جودة عالية في مجال الرسوم المتحركة. وتمتد أحداث المسلسل على مدار أكثر من 26 حلقة، مدة كل حلقة 11 دقيقة، حيث تدور الأحداث حول الفتى الإماراتي «منصور» ذي الـ12 ربيعاً بما لديه من الحماس والشغف بالاستكشاف، والولع بممارسة الرياضة ودراسة العلوم، في الوقت الذي يكنّ الولاء الشديد لعائلته وأصدقائه. ويقدم المسلسل لجمهوره عدداً من الرسائل والقيم والدروس الراسخة من خلال معايشتهم للتجارب والتحديات التي تخوضها الشخصية الرئيسة «منصور» وبقية أبطال المسلسل على مدار أحداثه، في قالب من المغامرات المثيرة. ويتناول المسلسل عبر هذه الأحداث قضايا مهمة يتعرض لها الجيل الواعد من الشباب، ويعزز عدداً من القيم التي تحثهم على الاضطلاع بدورهم الحيوي في بناء مستقبل وطنهم.

 وذكر بيان للقناة، أمس، أن «إطلاق الموسم الثاني للمسلسل يأتي ليوسع حضوره بعد النجاح الذي حققه في دولة الإمارات، ومن المقرر أن تُبث حلقات الموسم الثاني في شهر يناير 2016 في سائر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر قناة (كرتون نتورك بالعربية)، التي عملت على توسيع انتشار المسلسل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وتُطل شخصية الفتى «منصور» المحببة في الموسم الثاني من المسلسل مع مزيج فريد من عناصر الكوميديا والشخصيات المتنوعة من جنسيات مختلفة والقصص الشيقة والهادفة، التي تتمحور حول تراث وقيم المجتمع في منطقة الخليج والمنطقة العربية عموماً. ويواصل الموسم الثاني تناول القضايا الاجتماعية الرئيسة مثل التعليم ونمط الحياة الصحي والهوية الثقافية بأسلوب سردي تستعرض من خلاله مغامرات البطل المحبوب «منصور» وبقية الشخصيات المشاركة في العمل، في الوقت الذي يتم تقديم شخصيات وأحداث جديدة يتوقع أن تحظى بإعجاب قاعدة عريضة من الجمهور في المنطقة.

يشار إلى أن فكرة مسلسل «منصور» كانت قد تبلورت في عام 2011 بدعم من شركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، مبادرة من جانب الشركة لتعزيز التواصل مع الشباب بهدف تقديم رسائل حول أساليب الحياة الصحية والاهتمام بالعمل في قطاعات المعرفة وتعميق الجذور الثقافية.

وقال صاحب فكرة المسلسل الكرتوني «منصور» والمنتج المنفذ، راشد الهرمودي «إنه لمصدر فخر كبير بالنسبة لنا بأن يكون مسلسل (منصور) مصدر إلهام لعدد كبير من الأطفال في الإمارات، وهو الآن في طور تحقيق الأثر الإيجابي نفسه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويأتي ذلك في إطار الدور الذي نضطلع به في تطوير صناعة مستدامة للرسوم المتحركة هنا في أبوظبي».

وانطلاقاً من النجاح الذي حققه الموسم الأول لمسلسل «منصور»، أتاحت الشراكة بين «منصور» وقناة «كرتون نتورك بالعربية» الفرصة للاستفادة من الخبرات العالمية التي توفرها «كرتون نتورك ستوديوز أرابيا» الشهيرة عالمياً في مجال إنتاج الرسوم المتحركة، وتوسيع نطاق بث المسلسل ليصل إلى أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كافة عبر قناة «كرتون نتورك بالعربية».

تويتر