شراكة بين «دبي لمتحف المستقبل» و«محمد بن راشد للفضاء»

الجامعات تتحدى في تقنيات الطائرات بدون طيار

الشراكة الجديدة تهدف إلى تطوير مهارات طلاب الجامعات في إيجاد الحلول والاستخدامات المناسبة للطائرات بدون طيار في مختلف المجالات. من المصدر

أعلنت «مؤسسة دبي لمتحف المستقبل» و«مركز محمد بن راشد للفضاء» عن سعيهما المشترك لتعزيز آفاق التعاون والارتقاء بآفاق وأهداف جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان، الجائزة الأبرز من نوعها على مستوى العالم.

ويشمل هذا التعاون العديد من المبادرات المبتكرة من أجل الارتقاء بمستويات البحث والتطوير العلمي في الدولة، خصوصاً في مجال الطائرات بدون طيار والأنظمة الذكية، وتسليط الضوء على المواهب الواعدة والمبتكرة، ومن أهمها تنظيم «تحدي الجامعات» لإتاحة المجال أمام الطلاب المبتكرين للدخول في عالم تقنيات الطائرات بدون طيار، والتعرف على تطبيقاتها وتحدياتها وأطرها التنظيمية، وتطوير مهاراتهم في إيجاد الحلول والاستخدامات المناسبة للتقنيات في مختلف المجالات، مثل أنظمة البحث والإنقاذ في المناطق الساحلية، ومراقبة حركة المرور، والإبلاغ عن حالات ازدحام الطرق أو الحوادث، بالإضافة إلى بعض المجالات الأخرى مثل الأحداث العالمية والخدمات الضرورية.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية بين «مؤسسة دبي لمتحف المستقبل» من خلال جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان و«مركز محمد بن راشد للفضاء» في إطار تنسيق الجهود المبذولة لتوثيق علاقات التعاون والتكامل بين مختلف المبادرات الحكومية، وسعياً لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتمثل خطوة جديدة في مسيرة رؤية الإمارات 2021.

 

 

 

 

تويتر