لإسهاماته الإنسانية ومبادراته المجتمعية المتعددة

«الإمارات اليوم» تختار غيث هامل آل غيث «شخصية الشهر»

آل غيث أطلق 10 مبادرات متنوعة خلال الأشهر الأخيرة. من المصدر

اختارت «الإمارات اليوم» نائب الرئيس لشركة الغيث القابضة، د.غيث هامل بن خادم آل غيث، لنيل لقب شخصية شهر أغسطس، تقديراً لإسهاماته الإنسانية والمجتمعية. وتحظى الجائزة برعاية سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام.

وقال رئيس التحرير، الزميل سامي الريامي، إن «آل غيث أطلق 10 مبادرات متنوعة، خلال الأشهر الأخيرة، من بينها مبادرات لرعاية الأطفال الأيتام، وأخرى لجمع تبرعات الدم للمرضى، حققت نتائج كبيرة»، مشيراً إلى أن «مجلس تحرير الصحيفة أجمع على أن آل غيث يستحق الجائزة، لإسهاماته الإنسانية والمجتمعية المتعددة».

وأضاف «أسهم آل غيث في دعم مشروع قرية العائلة، المخصصة للأطفال الأيتام، بالتبرع بإنشاء فيلا في القرية، والتبرع بإنشاء بناية وقفية يخصص ريعها للإنفاق على سكان القرية من الأطفال الأيتام، ما كان له دور كبير في إنجاز المشروع الإنساني الكبير».

وقدمت شركة الغيث تبرعاً بـ38 مليون درهم لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، لتخصيص وقف عقاري يوجه ريعه إلى الأيتام والفقراء في دبي، إلى جانب بناء 40 مسجداً في الهند وباكستان، وإيفاد 500 حاج لتأدية المناسك.

كما أطلق آل غيث مبادرة «تتضمن استضافة الأطفال الأيتام في دبي شهرياً في فندق جلوريا (المملوك لشركة الغيث القابضة)، وتنظيم رحلة (خمسة نجوم لهم) بين مرافق الفندق الترفيهية، إلى جانب تنظيم رحلات لهم للتعرف إلى تاريخ وتراث الدولة».

وشارك آل غيث في مبادرة «دمي لوطني» التي تنظم سنوياً لجمع تبرعات الدم، وتوجيهها لمرضى الثلاسيميا، ومرضى السرطان والحالات المرضية المزمنة، ومصابي الحوادث، حيث استضاف فندق جلوريا مركز الدم المتنقل، وتمت دعوة الموظفين للتبرع بالدم عبر ثلاث حملات، وجمعت كل حملة ما يزيد على 150 وحدة دم.

وخلال عيد الأضحى الماضي، وزع فندق جلوريا ما يزيد على 400 وجبة طعام على عمال النظافة في شوارع دبي، وهي وجبات تولى إعدادها مجموعة من كبار الطهاة، تقديراً للدور الكبير لعامل النظافة.

كما نفذ الفندق مبادرة الشهر الماضي، دعا خلالها الموظفين والنزلاء إلى تنظيف شوارع منطقة البرشاء، ولاقت الحملة تجاوباً كبيراً. وسبق لشركة الغيث أن تكفلت بإقامة حفلي عرس جماعي لـ220 عريساً من مختلف إمارات الدولة.

وتمنح «الإمارات اليوم» جائزة «شخصية الشهر» شهرياً، منذ مطلع 2012، لإحدى الشخصيات المجتمعية والمبدعين والمتفوقين، بهدف لفت الأنظار إلى المبادرين إنسانياً واجتماعياً، وتسليط الضوء على مكانتهم ودورهم في خدمة المجتمع.

تويتر