ضمن مشروع بيوت الشعر بالوطن العربي

ملتقى شعري في «المفرق» بدعم من الشارقة

عبدالله العويس حضر فعاليات الملتقى. من المصدر

التأمت، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، فعاليات الملتقى الأول للشعر العربي في مدينة المفرق الأردنية، الذي ينظمه بيت الشعر في المفرق بدعم من الشارقة، ضمن مشروع بيوت الشعر في الوطن العربي. وشهد انطلاق الملتقى رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عبدالله بن محمد العويس.

وبدأت الفعاليات بمسيرة ضمت الشعراء والمثقفين، للتعرف للمعالم الثقافية في مدينة المفرق برفقة «فرقة الحسين للموسيقات» التي عزفت ألحاناً من التراث الأردني.

وأشاد مدير بيت الشعر بالأردن فيصل السرحان بمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء بيوت الشعر في الوطن العربي، ودعمها للتفاعل والاستمرار في تقديم الفعاليات الثقافية وتعزيز مكانة الشعر والثقافة العربية، واحتضان المواهب والارتقاء بها. وأشار إلى دور الشارقة الفاعل في إبراز الثقافة العربية، والحرص على متابعة الشعراء وتنظيم الفعاليات التي من شأنها الارتقاء بنتاجات الشعر، والتقاء الشعراء العرب في ملتقيات ومهرجانات شعرية تعزز مكانة الشعر والشعراء، وتخلق مزيداً من الترابط والتواصل في ما بينهم، من أجل تعميق الروابط وتجسير العلاقات الأخوية. وأكد أهمية بيت الشعر كحاضن للشعر والشعراء وموثق للعلاقات وللنتاج الشعري، كما يمثل ساحة للحوار والتبادل الفكري. واستهلت الأمسيات الشعرية بكلمة القطاع الثقافي لشاعر الربابة محمد كريم، بمشاركة الشعراء: عيد النسور، نبيلة الخطيب، يوسف أبولوز، ولؤي أحمد، وعرض لفرقة «تراث معان».

تويتر