سوق للمحتوى الترفيهي العالمي في «كان»

«توفور54» في مؤتمر ومعرض ميبكوم

يتوجه فريق يضم ممثلين عن «توفور54»، وعدداً من شركائها، إلى مدينة كان الفرنسية للمشاركة في فعاليات مؤتمر ومعرض ميبكوم، سوق المحتوى الترفيهي العالمي المرتقب والمزمع انعقاده في الفترة من 5 إلى 8 الجاري، وذلك بهدف تسليط الضوء على مسيرة ومنجزات إمارة أبوظبي في مجال إنشاء وتطوير المحتوى الإعلامي.

ومن المقرر أن تستضيف «توفور54»، بالتعاون مع شركائها بلينك استوديوز وكيوب برودكشنز وتيوب ستار نتورك، جلسة حوار في 7 أكتوبر بعنوان «رحلة تطوير المحتوى في إمارة أبوظبي.. من ساحة لعب الأطفال إلى أبعد المجرات». وستلقي الجلسة بالضوء على جهود أبوظبي لبناء مركز عالمي لصناعة المحتوى بحيث يكون الاختيار الأول والمفضل لدى الجمهور العالمي. وسيدير الحوار كريستوف إيربس، مؤلف إعلامي مختص ببرامج الأطفال وتنفيذي سابق في قناة للأطفال، ويستضيف بول بيكر، المدير التنفيذي للخدمات السينمائية والتلفزيونية في «توفور54»، ضمن المتحدثين في الجلسة.

وفي حديثه عن مشاركة «توفور54» في معرض ميبكوم، قال بيكر: «تعد مشاركتنا في معرض ومؤتمر ميبكوم هذا العام فرصة حقيقية ومثالية للتعاون مع شركائنا، بهدف تسليط الضوء على تحول أبوظبي إلى مركز عالمي لإنشاء وتطوير المحتوى الترفيهي. وقد نجحت أبوظبي، خلال العامين المنصرمين، في جذب العديد من الأعمال الإنتاجية، بما في ذلك فيلم «السرعة والغضب 7»، وفيلم «حرب النجوم» في جزئه السابع، وبرنامج «الجريء والجميلة»، وبرنامج «توب جير»، وبرنامج «أكاديمية غران توريزمو»، إضافة إلى مجموعة من الأعمال العربية وفي مقدمتها الدراما السورية مسلسل «الأخوة»، والنسخة العربية الجديدة من برنامج الأطفال «افتح يا سمسم». ويمثل معرض ومؤتمر ميبكوم منصة ذات أهمية كبيرة، تمكننا من إبراز مكانة أبوظبي الرائدة في مجال صناعة المحتوى، وما توفره لمحترفي هذا القطاع في العالم.

وأضاف أن «توفور54» توفر خدمات إنتاجية متميزة ومرافق شاملة من الاستوديوهات ومراكز ما بعد الإنتاج، إضافة إلى كوادر محلية تتمتع بمهارات عالية، كما تضم شبكة واسعة من شركات وسائل الإعلام، ما يسهل عملية إنجاز المشروعات الإنتاجية في مكان واحد، موضحاً أن جهود «توفور54» أثمرت، على مدى السنوات الثماني الماضية، إنجاز العديد من الأعمال المهمة، و«نتطلع قدماً إلى مشاركتنا في معرض ومؤتمر ميبكوم، باعتباره منصة بارزة لتسليط الضوء على أبوظبي، وجذب المزيد من المشروعات الإنتاجية إلى الإمارة».

وقد أسهمت لجنة أبوظبي للأفلام في جذب مشروعات إنتاجية عديدة وضخمة من جميع أنحاء العالم إلى أبوظبي، عن طريق توفير برنامج الحوافز الفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والذي يتضمن استرداداً مادياً بنسبة 30% من قيمة الأعمال المنتجة في أبوظبي، بالإضافة إلى المساعدة المجانية في استكشاف مواقع تصوير فريدة، تتميز بمناظر ساحلية مذهلة وطقس صحو سماؤه صافية على مدار العام، ومناطق صحراوية تحتضن واحة خضراء ومباني معمارية أيقونية. يشار إلى أن معرض ومؤتمر ميبكوم يضم خلال أيامه الأربعة فعاليات عديدة تشمل ملتقيات تعارفية ومؤتمرات وعروضاً للأفلام. وقد استقطب «ميبكوم» في عام 2014 حضوراً لافتاً تخطى 13 ألفاً و500 زائر، ويعد من أهم الأحداث التي تجمع المتخصصين في قطاع الإعلام والترفيه، ما يعزز فرص التعاون واكتشاف قنوات جديدة لإطلاق وتطوير المشروعات.

تويتر