كومز وزي ودريك أعلى نجوم الراب دخلاً

شون كومز تصدر القائمة بنحو 60 مليون دولار. أرشيفية

تصدّر مغني الراب شون كومز (بي. ديدي) أول من أمس، قائمة «فوربز» لنجوم موسيقى الـ«هيب هوب» الأعلى دخلاً، متفوقاً على زميليه جي زي ودريك.

ووفق حسابات «فوربز» بلغ دخل كومز (45 عاماً) ما يقدر بنحو 60 مليون دولار في الفترة بين يونيو 2014 ويونيو العام الجاري من استثمارات خارج مجال الموسيقى، مثل شبكة تلفزيون «ريفولت» التي يملكها والعلامة التجارية لمشروب الفودكا «سيروك».

ومن بين ألبوماته «ذا ساجا كونتيوس» في 2001، و«لاست ترين تو باريس» في 2010، ويعمل حالياً على تسجيل أغانٍ جديدة.

وفي المركز الثاني جاء قطب الراب جي زي (واسمه الحقيقي شون كارتر) مؤسس فريق روك نيشن الموسيقي، والذي حصل على ما يقدر بنحو 56 مليون دولار من مشروعات تجارية بمجالات الموسيقى والرياضة والموضة. وقالت «فوربز» إن تقديمه 22 حفلاً برفقة زوجته المغنية بيونسيه ساعد على تعزيز مكاسبه.

وجاء في المركز الثالث مغني الراب الكندي دريك (28 عاماً) بنحو 39.5 مليون دولار، وجاء القدر الأكبر من هذه الأموال من جولاته الغنائية، وكذلك ترويجه لمشروب سبرايت والعلامة التجارية الرياضية «نايكي». ووضعت «فوربز» قائمتها وفق أرقام الدخل - قبل حساب الضرائب - من موارد مثل مبيعات الألبومات والجولات الغنائية والبث الموسيقي والمشاركة في الحملات الإعلانية، مستعينة ببيانات شركة «نيلسن ساوند سكان» ورابطة صناعة التسجيلات في أميركا ومقابلات مع مديري أعمال ومحامين.

 

 

تويتر