كلبة وفية تكافح أسبوعاً لإنقاذ رفيقتها العالقة في بئر

«فويبي» محصورة داخل البئر و«تيلي» تجثم في الأعلى. أ.ب

قالت دار لإيواء الحيوانات الأليفة، أول من أمس، إن كلبة ظلت عالقة لأيام في قاع بئر إسمنتية بواد في ولاية واشنطن، تم إنقاذها بعد أن قامت كلبة أخرى رفيقة لها برحلات متكررة للبحث عن مساعدة من إنسان، عندما لا تكون جاثمة بجوار البئر. وذكر رعاة دار إيواء الحيوانات الأليفة (فاشون آيلاند)، أن كلبة الصيد «فويبي» المحصورة داخل البئر، و«تيلي» وهي كلبة هجين، عثر عليهما معاً الأسبوع الماضي في «فاشون آيلاند» بمنطقة بوجيت ساوند جنوب غرب سياتل، بعد الإبلاغ عن فقد «فويبي» في الثامن من الشهر الجاري.

وقالت الدار على موقعها على «فيس بوك»: «لأسبوع تقريباً ظلت (تيلي) بجوار الكلبة المحصورة باستثناء دقائق قلائل كل يوم، كانت تذهب فيها بحثاً عن مساعدة».

وقالت الدار إن الكلبتين أُنقذتا عندما تلقت معلومة تفيد بأن كلبة ذات لون ضارب في الحمرة ظلت تقترب من أحد سكان المنطقة مرات عدة على مدار أيام، قبل أن تهرول عائدة مرة أخرى باتجاه الوادي.

وأشار رعاة دار الإيواء إلى أن متطوعين بالدار تتبعوا مسارها، ووجدوا «تيلي» تضع رأسها على جانب البئر، فيما تجثم كلبة أخرى في القاع فوق الركام، ما ساعدها على البقاء طافية فوق المياه بالبئر.

 

تويتر