يشمل خدمات البث وإدارة الملفات والأرشفة لـ «Quest عربية»

تعاون بين «إيمج نيشن أبوظبي» و«إريكسون»

أعلنت «إريكسون»، أمس، عن توقيعها عقداً حصرياً متعدد السنوات لبث المحتوى الإعلامي مع «إيمج نيشن أبوظبي»، التي تعد من أبرز شركات تطوير المحتوى الإعلامي على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ويشمل العقد خدمات البث وإدارة الملفات وخدمات الأرشفة لقناة Quest عربية التلفزيونية الجديدة المقرر إطلاقها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وستتوافر القناة الجديدة مجاناً للمشاهدين، وستبث برامجها على مدار الساعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعد القناة مشروعاً مشتركاً بين كل من «إيمج نيشن أبوظبي» و«ديسكفري كوميونيكيشنز»، شركة البرامج التلفزيونية الأولى في العالم. وستقدم «Quest عربية»، مزيجاً من البرامج الجديدة المنتجة إقليمياً إلى جانب مجموعة من البرامج الثقافية والوثائقية المعربة من مكتبة ديسكفري الواسعة الزاخرة بالبرامج الواقعية.

وقال مدير عام القنوات في «إيمج نيشن»، كارل فون دوسا «يضمن لنا التعاون مع شركة رائدة في هذا المجال مثل (إريكسون) تبني أرقى المعايير الدولية في إدارة عمليات البث وإدارة الملفات الخاصة بقناة Quest عربية، ويأتي هذا الاتفاق ضمن إطار المنهجية التي نعتمدها في تعهيد المهام لمصادر خارجية، إذ يسمح تقديم إريكسون هذه الخدمات لفريق القناة أن يركز طاقم العمل في القناة على مهمتهم الأساسية، التي تتمثل في تطوير مجموعة برامج عربية تلبي أذواق المشاهدين في المنطقة بأسرها».

وأضاف «تحظى (إريكسون) بمكانة بارزة على الصعيد العالمي وسجل حافل في مجال توفير أفضل الخدمات، ونحن نتطلع إلى العمل معاً لتقديم محتوى مميز يلبي تطلعات 45 مليون أسرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. كما يسرنا أن نسهم في دعم مركز إريكسون الإعلامي المتنامي في توفور54، من خلال هذا الاتفاق».

من جانبها، قالت رئيسة إريكسون منطقة الشرق الأوسط وشمال شرق إفريقيا، رافية إبراهيم «يشهد قطاع التلفزيون في المنطقة تطورات متسارعة بفضل قاعدة راسخة من شركات الإذاعة المحلية والدولية التي تعمل فيها، ويتمثل دورنا في مساعدة هذه الشركات على اغتنام الفرص المتاحة في الأسواق بفضل هذه التطورات».

وأضافت «نتطلع إلى التعاون مع شركة إيمج نيشن على إطلاق هذه القناة الواقعية الجديدة، التي يترقبها المشاهدون، ويتمتع المشاهدون ضمن منطقة الشرق الأوسط باهتمام كبير بالمحتوى الأصيل المنتج باللغة العربية، ونحن فخورون بالدور المهم الذي نؤديه في توفير هذه الخدمة على مدار الساعة من مركزنا الجديد في أبوظبي».

يذكر أن «إريكسون» أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن شراكة مع «توفور54». وقامت بموجب هذه الشراكة بإنشاء مركز إعلامي في أبوظبي لخدمة العملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وما حولها. وستنضم Quest عربية إلى مجموعة متنامية من القنوات التلفزيونية التي تديرها إريكسون ضمن عمليات بثها من هذا المركز.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي، مايكل غارين «تعد الشراكة مثالاً مهماً على المزايا التي يوفرها الوجود ضمن منطقة توفور54، والعمل تحت مظلة هيئة المنطقة الإعلامية، التي تجمع أفضل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية في مكان واحد يقع في قلب مدينة أبوظبي».

تويتر