«زنزانة» من إخراج ماجد الأنصاري

فيلم إماراتي في «فانتاستيك فيست»

ماجد الأنصاري وعلي سليمان خلال تصوير الفيلم. من المصدر

كشفت «إيمج نيشن أبوظبي» عن أنها ستقدم العرض العالمي الأول للفيلم الروائي الإماراتي «زنزانة»، خلال فعاليات مهرجان «فانتاستيك فيست» في أوستن، تكساس بالولايات المتحدة، خلال الشهر المقبل.

ويعد فيلم «زنزانة» أول الأعمال الروائية الطويلة التي يتولى إخراجها الإماراتي، ماجد الأنصاري، الذي بدأ مسيرته المهنية متدرباً في شركة «إيمج نيشن أبوظبي» في عام 2011. وقال رئيس مجلس إدارة «إيمج نيشن»، محمد المبارك: «تسعدنا مشاركة الأفلام الإماراتية في مهرجانات عالمية، مثل مهرجان فانتاستيك فيست، ونفخر بأن المخرج هو أحد أعضاء فريق العمل في شركتنا».

وأضاف: «نفخر بالإنجازات التي حققها ماجد الأنصاري، ونعتبره مصدر إلهام للشباب الإماراتيين الذين يسعون لدخول عالم السينما».

ويروي الفيلم، وهو من بطولة علي سليمان وصالح بكري، قصة شاب محبوس في زنزانة يجد نفسه متورطاً في مخطط مجهول لإنقاذ عائلته من رجل مضطرب عقلياً.

من جانبه، أعرب ماجد الأنصاري (28 عاماً) عن سعادته بعرض فيلمه في المهرجان.

وقال: «هذا إنجاز ليس فقط بالنسبة لي ولزملائي في فريق العمل، وإنما أيضاً بالنسبة للمجتمع السينمائي الإماراتي بأكمله، إذ شهدت صناعة السينما في دولة الإمارات تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، ونجحت في شق طريقها للمنصات العالمية».

وكان ماجد قد حاز جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي عن فيلمه «الدخيل» عام 2012.

وتولى رامي ياسين إنتاج فيلم «زنزانة» الذي يجمع العديد من الفنانين الإماراتيين مثل عبدالله الشحّي وعلي الجابري ومنصور الفيلي. يشار إلى أن الفيلم سيطرح في صالات العرض بالإمارات نهاية هذا العام.

ويعد «فانتاستيك فيست» أكبر مهرجان متخصص في أفلام الرعب والتشويق والخيال العلمي، وسيعقد في الفترة من 24 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر المقبلين.

تويتر