اكتسبن مهارات مختلفة في «سجايا الشارقة»

فتيات يستثمرن الصيف في استكشاف «المستقبل»

«البرنامج» اشتمل على أنشطة وورش تدريبية متنوّعة. من المصدر

اختتمت سجايا فتيات الشارقة (مراكز الفتيات بالشارقة سابقاً) برنامج الصيف في فروعها بمدن الشارقة وكلباء وخورفكان، الذي أقيم تحت شعار «نحن المستقبل»، خلال الفترة من 2 - 26 الجاري، بهدف تنمية المهارات الشخصية والمهنية لدى الفتيات الإماراتيات، وإعداد الكفاءات الوطنية النسائية المؤهلة للعمل في مجالات إبداعية جديدة، انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تمكين الفتاة الإماراتية، وبناء قدراتها وتعزيز دورها ومشاركتها الفاعلة في المجالات كافة.

وقالت مديرة سجايا فتيات الشارقة، عائشة خالد القاسمي: «لقد سعدنا بالإقبال الكبير الذي شهده البرنامج، ما يؤكد حرص الفتاة الإماراتية على اكتشاف ذاتها، واستثمار وقتها وتعزيز دورها وإسهاماتها الفاعلة في خدمة وطنها، وترسيخ مشاركتها في بناء الوطن جنباً إلى جنب مع شريكها الرجل، من خلال دخولها مجالات حديثة غير تقليدية بالنسبة للفتيات الإماراتيات». وأضافت: «هذا العام تضمن البرنامج مهناً وتخصصات غير اعتيادية تؤهّل الفتيات للمستقبل، كما توفر لهن البيئة المناسبة لاكتساب المهارات المهنية ورفدها بالخبرات اللازمة، بما يؤهلهن للتميز والإبداع في مجالات مهنية جديدة».

وتضمن البرنامج، الذي نفذ في كل من مدينة الشارقة وخورفكان وكلباء على مرحلتين، ورشاً تدريبية متنوّعة، منها ورش تصميم الكروشيه، ومعمل الإبداع، وورش تعلم الموسيقى، وورش التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي والمونتاج وصناعة الأفلام، والكولاج والغرافيتي وصناعة الدمى، إلى جانب تصميم الأزياء، وغيرها.

وبالتزامن مع برنامج الصيف، انطلق برنامج المرشد المتميز الذي نظمته إدارة متاحف الشارقة خلال الفترة من 9 - 13 الجاري، وشاركت فيه 10 فتيات من سجايا اللاتي تعرفن إلى ثقافة المتاحف وتلقين تدريباً من قبل مرشدي المتحف حول أسلوب الإرشاد المتحفي وأهم المواصفات الواجب توافرها في المرشد المتميز. كما شاركت الفتيات في جولة متحفية في متحف حصن الشارقة، إلى جانب العديد من الأنشطة والمسابقات المتعلقة بالعمل المتحفي.

تويتر