«أدنيك» تُنهي استعداداتها لاستضافة «أبوظبي للصيد والفروسية»

أكملت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) استعداداتها، لاستضافة فعاليات الدورة الـ13 للمعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2015»، والتي ستقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس إدارة نادي صقاري الإمارات. وبات المعرض الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات بدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بمثابة منصة خاصة تعكس التراث الإماراتي الأصيل الممزوج بأحدث ما وصل إليه العلم من ابتكارات وتقنيات مستخدمة في رياضة الصيد بالصقور والفروسية، وغيرها من رحلات السفاري والصيد بمختلف أنواعه. كما سيشهد المعرض عدداً من الأنشطة والمسابقات المشوقة، مثل مسابقات جمال الصقور وجمال السلوقي ومسابقات الرسم والتصوير الفوتوغرافي ومسابقات الشعر النبطي، مع مجموعة واسعة من أنشطة الرماية والصيد بأنواعها وعروض الفروسية.

ويعد المعرض الدولي للصيد والفروسية الحدث التجاري الأكبر والوحيد على مستوى منطقة الشرق الأوسط؛ إذ يعنى بتشجيع الرياضات والفعاليات التراثية والأنشطة ذات الصلة بتراث الأجداد؛ مثل الصيد والقنص بالصقور ورحلات الصيد البحري والبري.

كما يحظى المعرض باهتمام كبير وإقبال متزايد من قبل المشاركين والزوار في مختلف الأنشطة كرياضة الصيد والرياضات التقليدية الأخرى، كونه يتيح الفرصة أمامهم لقضاء تجربة فعالة ومثمرة.

يشار إلى أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يركز على الجهود المستمرة والرامية للحفاظ على الأنشطة الرياضية الشعبية، وتعزيز مفهوم الصيد المستدام. ويحظى بمشاركة العديد من الشركات العالمية المتخصصة، كما سيتيح للزوار فرصة التفاعل مع أحدث معدات التخييم والصيد والفروسية والأسلحة لأبرز العلامات التجارية بمختلف أنواعها. وستكون هناك منطقة مخصصة للتراث بهدف تعريف الزوار بالتقاليد الأساسية الأصيلة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات والمجتمع الخليجي الذي يتميز بغنى تراثه وثقافته عبر التاريخ.

تويتر