5 تمارين لحرق السعرات الحرارية

عرض المدرب الفرنسي "جان مارك دولورم" بعض الرياضات الممتعة والتي تساعد في حرق عدد كبير من السعرات الحرارية.

1 ـ ركوب الدراجة الهوائية: ويساعد في حرق 400 وحدة حرارية تقريبا بالساعة الواحدة، إذا كان الانطلاق بسرعة معتدلة، ولحرق المزيد من الوحدات والحصول على النتيجة الأفضل، نصح بتمرين التنفس والقلب، موضحاً أنه يمكن الانطلاق بسرعة لمدة 30 ثانية يتبعها انطلاق بسرعة خفيفة طوال 30 ثانية تالية، على أن تمارس هذه الرياضة بمعدل 45 دقيقة 3 مرات أسبوعيا.

2 ـ الركض أو الهرولة: تساعد ساعة واحدة من هذه الرياضة على حرق 600 وحدة حرارية عند التحرك بسرعة معتدلة، لكن نصح دولورم في البداية بالمشي لمدة 20 دقيقة ثم الركض لمدة 20 دقيقة كي يتدرب الجسم على هذا النشاط. وذكر أنه يفضَّل القيام بهذه الرياضة 3 مرات أسبوعياً لـ 45 دقيقة.

3 ـ الملاكمة: التي تحرك الجسم وتساهم في حرق بين 300 إلى 600 وحدة حرارية في الساعة الواحدة، ونصح بممارسة هذه الرياضة مرة واحدة أسبوعيا لمدة ساعة كاملة.

4 ـ القفز على الحبل: التي تساعد في تنسيق حركات الجسم، وهي مفيدة جداً للقلب والشرايين، ويمكن في خلال ساعة واحدة منها حرق بين 300 إلى 850 وحدة حرارية. وذكر أن النتيجة الأفضل تسجل عند القيام بهذه الرياضة مرتين أسبوعيا لمدة 20 دقيقة.

5 ـ السباحة: تساعد ساعة واحدة في حرق 600 وحدة حرارية كمعدل، كما وتمرن هذه الرياضة عضلات الجسم كلها وهي مناسبة لكل الأعمار. ونصح بممارستها 3 مرات أسبوعيا، لـ 45 دقيقة.

تويتر