القيادة وأبناء السعادة والتفكير الإيجابي مع «كتاب في دقائق»

«كتاب في دقائق» تهدف إلى ترجمة أهم الكتب العالمية إلى العربية. من المصدر

أصدرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، مجموعة جديدة من ملخَّصات مبادرة «كتاب في دقائق»، الهادفة إلى ترجمة أهم الكتب العالمية إلى اللغة العربية، وتناقش المجموعة موضوعات عدة قيمة تسلط الضوء على أساليب تأسيس فريق عمل قيادي، وخطوات تربية أجيال سعيدة من الأبناء، إضافة إلى موضوع التفكير الإيجابي وأهميته في تحفيز الأفراد.

ويوضح كتاب «فريق من القادة.. كيف تمكن فريقك من تحمّل المسؤولية والمبادرة والإنجاز» للكاتبين بول جوستافسون، وستيوارت ليف، كيف يمكن للقائد أن يؤسس فريقاً قائداً، من خلال اتباع مراحل عدة، تشمل التعليم وتقليل الاعتماد على القائد حتى يصل جميع أفراد فريق العمل إلى مرحلة يصبحون خلالها جميعهم قادرين على تولي أدوار قيادية.

ويتحدث كتاب «أبناء السعادة.. خطوات تنشئة جيل من الأبناء المبتهجين والآباء الهانئين» للكاتبة: كريستين كارتر، عن الطفولة السعيدة ودورها في بناء شخصيات الأطفال.

ومن خلال كتاب «إعادة التفكير في التفكير الإيجابي.. الغوص في أعماق علم التحفيز الجديد» للكاتبة غابريلا أوتنجن، نتعرف إلى أدوات التحفيز التي تؤدي إلى نجاح الأفراد في حياتهم وتحقيق أمنياتهم.

وفي كلمته للمجموعة الجديدة، قال العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، جمال بن حويرب، إن «الإنسان ينتمي في حياته لبيئات عدة، منها بيئة العمل وبيئة الأسرة، ولاشك أن الاهتمام بالفرد، من خلال دعم هذه البيئات وتزويدها بالمقومات اللازمة هو مفتاح النجاح لبناء أجيال من القادة والمبدعين في الأسرة والمدرسة والعمل، وتحقيق السعادة والرضا للجميع».

وأضاف: «يتطلب دعم البيئات التحفيزية توفير مجموعة من المقومات التي تضمن نجاح البيئات في تأسيس أفراد مبدعين في مجالاتهم وقادرين على الابتكار والتميز، ولعل أهم هذه المقومات التشجيع والتحفيز الذي يشكِّل دافعاً كبيراً لبذل مزيد من الجهد والمثابرة على العمل».

 

تويتر