اختار «عالم مدهش» نقطة انطلاقه الأولى في دبي

«تاكو الشارع».. وصفات عجوز مكسيكية في «عالم مدهش»

صورة

بينما يلهو الصغار بين مساحات المرح المنتشرة في «عالم مدهش»، الوجهة الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة، ينشغل أمجد زايد، في وضع اللمسات النهائية لافتتاح مطعمه «كالي تاكوز»، داخل «عالم مدهش»، ولأول مرة في دبي.

إقبال متميز

تشهد حافلة «كالي تاكوز»، التي تعني بالعربية «تاكو الشارع»، إقبالاً مميزاً من الجنسيات كافة، التي تزور فعاليات «عالم مدهش» في مركز دبي التجاري العالمي، وهي تقدم أربعة أطباق مكسيكية رئيسة، إلى جانب مجموعة من الحلويات الشهيرة، والعصائر، والمشروبات التي تستورد خصيصاً من المكسيك.

والجدير بالذكر بأن «عالم مدهش» يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع، داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف، التي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم. ويوفر «عالم مدهش» منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة، مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.

أمجد اختار المكان للترويج لمشروع طالما حلم بتنفيذه، وسعى لتحقيقه وإطلاقه في أجواء احتفالية بين الناس، تشبه الفكرة الرئيسة التي وجد من أجلها، وهي تقديم الطبق المكسيكي الأشهر عالمياً في الشارع، بين الجمهور، والحشود الكبيرة. وقد تحقق حلمه بعد أن أتاحت له الإدارة المنظمة لفعاليات «عالم مدهش» هذا العام، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الفرصة لافتتاح مطعمه المتنقل، من خلال حافلة أنيقة تحمل صوراً لأشهر المواقع في دبي. يتحدث أمجد عن فكرة مطعمه المتنقل بالقول: «جاءت فكرة هذا المشروع بعد أن حلمت لسنوات طويلة بأن أمتلك مطعماً يقدم وجبات فريدة ومختلفة لروّاده، وتحقق الحلم بعد أن استكملت إجراءات الترخيص والإطلاق الرسمي، وسمحت لي إدارة (عالم مدهش) بأن يكون المكان الأول من هنا، حيث الحشد الكبير من الزوار من البلدان والجنسيات كافة، وهي فرصة نادرة لأي شخص يبحث عن إطلاق مشروعه الشعبي، والوصول إلى أكبر قدر ممكن من الناس».

ويروي أمجد قصة وصفات أطباقه الشهية، قائلاً: «جلست مع سيدة مكسيكية عجوز، تبلغ من العمر 80 عاماً، عرفني إليها أحد حفدتها، وأخبرتني عن أسرار مثيرة لطبق (التاكو)، وأطباق شعبية مشهورة لديهم، والتي تباع في الشارع مثل ساندويتش الفلافل والشاورما في بلدنا، لكن مذاقها يحمل الكثير من الأسرار في التحضير والتقديم».

ويضيف أمجد أنه سعى منذ لحظة جلوسه مع العجوز المكسيكية إلى البحث عن كيفية إطلاق مطعمه الأول، ليقدّم من خلاله أطباق «التاكو» بالطريقة ذاتها التي تقدم في بلدها، إلى أن خطرت في باله فكرة حافلة الطعام المتنقلة، التي توفر للناس فرصة تذوق أطباقه في كل مكان.

تويتر