«أكاديمية الشعر» تواصل استقبال طلبات الموسم السابع

الموسم السادس شهد تطوراً لافتاً في المناهج الدراسية المطروحة للطلبة. من المصدر

أعلنت «أكاديمية الشعر»، التابعة لإدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، عن استمرار استقبال طلبات التسجيل للموسم الدراسي السابع لأكاديمية الشعر، وذلك بهدف الالتحاق بالدراسة في مقر الأكاديمية في «شاطئ الراحة»، حيث تقرر البدء في برنامج الدراسة خلال بداية شهر أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يستمر التسجيل حتى نهاية شهر سبتمبر 2015.

وكان الموسم السادس والأخير، قد شهد تطوراً لافتاً في المناهج الدراسية المطروحة للطلبة، والتي تتعلق بدراسات الشعر بشقيه الفصيح والنبطي، وذلك لرفع مستوى وكفاءة الطلبة، وتمكين أصحاب المواهب الشعرية من أدواتهم الشعرية واللغوية في سبيل رفد الساحة بالمبدعين والمتميزين في الحقل الشعري.

وحظي البرنامج الدراسي منذ انطلاقه قبل ستة مواسم بإقبال كبير في التسجيل، وحماس كبير من الراغبين لتعلّم أساسيات الشعر النبطي والتمرس فيه وتطبيقه بشكل منهجي وعلمي سليم، ولإجادة كتابة الشعر وتطوير تجاربهم الشعرية وفهم الشعر والتمعن بتاريخ الشعر النبطي وبحوره وأغراضه ومدارسه النقدية.

وسيشهد الموسم الدراسي السابع تغييراً جذرياً في النظام الدراسي، حيث إنه سيقسم إلى مستويين دراسيين، فالأول يبدأ في بداية شهر أكتوبر 2015، ويختص بدراسة وفهم «الأسس الفنية للقصيدة النبطية».

أما بالنسبة للمستوى الثاني، الذي سيبدأ في شهر مارس من العام المقبل، فيشمل مواد تأهيل الباحثين في الشعر النبطي، والدراسات النقدية والفنية في الشعر.

 

 

تويتر