متنزه الحياة البرية العربية تعيش فيه آلاف الحيوانات الطليقة

«صير بني ياس» تشهد ولادة زرافتين جديدتين

أعداد الزرافات في الجزيرة ارتفعت إلى 37 زرافة. من المصدر

شهدت جزيرة صير بني ياس، المحمية الطبيعية الفائزة بالعديد من الجوائز العالمية، التي تطوّرها شركة التطوير والاستثمار السياحي، ولادة زرافتين (ذكر وأنثى) في متنزه الحياة البرية العربية الذي تعيش فيه آلاف الحيوانات الطليقة.

وستبقى الزرافتان، التي بلغت فترة الحمل بهما 15 شهراً، في رعاية أمهما لسنتين حتى تصبحا أكثر استقلالية وتعتمدا على نفسيهما في الحصول على الطعام، وبذلك ترتفع أعداد الزرافات في الجزيرة إلى 37 زرافة.

وقال المدير العام للعمليات في جزيرة صير بني ياس، ماريوس برينسلو: «يسرنا أن نستقبل الولادات الجديدة التي انضمت إلى الحيوانات البرية الأخرى التي تعيش في جزيرة صير بني ياس. وتأتي ولادة الزرافتين بصحة سليمة تتويجاً لبرنامج الإكثار والرعاية الذي يجعل الجزيرة ملاذاً آمناً لمختلف الأنواع من الحيوانات».

تمتلك الزرافات شعبية واسعة لدى زوار الجزيرة، نظراً لطولها الفارع الذي يتيح مشاهدتها بسهولة وهي تتجوّل في مختلف أرجاء متنزه الحياة البرية العربية بمساحته الشاسعة التي تبلغ 4100 هكتار.

يشار إلى أن الفضل في تحوّل جزيرة صير بني ياس، التي تبلغ مساحتها 87 كيلومتراً مربعاً، إلى محمية طبيعية للحياة البرية يعود إلى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أثمرت جهوده في المحافظة على البيئة في احتضان الجزيرة لأكثر من 13 ألف من الحيوانات والطيور، بما فيها المها العربي والغزلان والأيائل والنعام والزرافات والفهود.

 

تويتر