وفاة طفل سقط من سطح مستشفى خاص

لقي طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، مصرعه إثر سقوطه من سطح الدور السادس بأحد المستشفيات  في حي النخيل بالرياض صباح أمس، ونجا آخر كان برفقته، فيما تقدمت أسرة المتوفى بشكوى لشرطة العليا متهمة المستشفى بالإهمال، بحسب مانشرته صحيفة"سبق الإلكترونية".
 
وذكرت الصحيفة أن الطفلين كانا برفقة أسرتيهما أثناء ذهابهم لزيارة أحد أقاربهم بالمستشفى، قبل أن يغافلا الجميع ويصعدا إلى سطح المستشفى عبر المصعد، ليسقط أحد الطفلين متوفى على سطح منزل مجاور منخفض بينما نجا الآخر، وذلك بسبب عدم وجود سياج على السطح للحماية،

وقال احد أقارب الطفلين حسب مانقلته "سبق" انهم أبلغوا إدارة أمن المستشفى للبحث عن الطفلين بوساطة كاميرات المراقبة الداخلية، لكنهم لم يجدوا تجاوباً سريعا منهم، وبعد فترة من الزمن وجدوا أحد الطفلين ملقى أعلى المبنى، فيما سقط الثاني على سطح منزل مجاور وتوفي على الفور.
 
وتقدم والد المتوفى بعد ذلك ببلاغ رسمي لشرطة متهماً إدارة المستشفى بالتسبب في وفاة ابنه، مطالباً الجهات الأمنية بالتحقيق في إهمال إجراءات السلامة.
 
وباشرت الجهات الأمنية التحقيقات في الحادثة، فيما باشرت لجنة صحية من صحة الرياض، للتحقق من سلامة الإجراءات بالمستشفى، حرصاً على سلامة المرضى.
 

تويتر