حاميات التراث يقدمن عروضاً حية في «رمضان أبوظبي»

حاميات التراث يبرزن الحرف التراثية التي اشتهرت بها المرأة الإماراتية. من المصدر

ضمن المبادرة الحكومية الاجتماعية «رمضان أبوظبي»، شارك الاتحاد النسائي العام في فعاليات «السوق الرمضاني»، التي اختتمت أمس، في «ياس مول» بأبوظبي.

وتلخصت مشاركة الاتحاد بحاميات التراث، واللواتي شاركن في الحدث، من خلال ورش عمل عكسن من خلالها الحرف والأعمال التراثية التي اشتهرت بها المرأة الإماراتية منذ القدم، وأبرزها التلي، والمشغولات اليدوية التي تصنع من خوص النخيل، والسدو والمكبة والمخرافة والقفة والحصير.

كما اشتملت المشاركة على معرض خاص للأسر الوطنية المنتجة قدمن أبرز مشاركاتهن في سوق العمل بدعم من الاتحاد النسائي العام.

جاء ذلك، من منطلق حرص الاتحاد النسائي العام على تشجيع الأسرة الإماراتية، ودفعها لاستثمار الخامات البيئية لإعداد المنتجات الحرفية والأعمال اليدوية المتنوعة تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لإثراء سوق العمل بالكفاءات المتميزة والمبدعة من أبناء هذا الوطن.

بدورها، أعربت مسؤولة الأسر المنتجة في الاتحاد النسائي العام، عائشة بن غليطة المهيري، عن سعادتها بمشاركة الأسر الوطنية المنتجة في مثل هذه الفعاليات التي تمنحها الفرصة لعرض منتجاتها وتسويقها، وبالتالي تسهم في رفع وتحسين الوضع الاقتصادي لهذه الأسر التي تعكس تاريخ دولة الإمارات من خلال منتجاتها.

وعن مشاركة حاميات التراث، قالت سميرة العامري، ضابط أول تسويق بإدارة الصناعات، إن «الاتحاد النسائي العام يعمل على تقديم الدعم من خلال إتاحة الفرصة أمام المرأة الاماراتية للمشاركة في الفعاليات والمحافل للمحافظة على التراث الإماراتي ونقله إلى الأجيال، من خلال تقديم عروض حية عن الحرف اليدوية الخاصة بحاميات التراث».

تويتر