في برنامج «ريتينغ رمضان»

يوسف الشريف: منحاز إلى كل ما هو عربي

قال النجم يوسف الشريف، إنه متحيز إلى كل ما هو عربي، واصفاً العرب بأن لهم «كاريزما خاصة»، وهي ما تدفعه إلى مشاهدة الدراما العربية وتفضيلها على الدراما التركية وغيرها.

وجاء كلام الشريف في برنامج «ريتينغ رمضان» على شاشة أبوظبي مع ميساء مغربي ووسام البريدي، وبرفقة النجمة التونسية فريال يوسف شريكته في بطولة مسلسل «لعبة إبليس».

وقال الشريف رداً على سؤال حول رأيه بالدراما الخليجية، إنه يحب الدراما العربية كيفما كانت، منوهاً باهتمامه بالدراما السورية والمصرية والخليجية، وابتعاده عن الدراما التركية وغيرها من جنسيات أخرى.

ونفى النجم المصري أن يكون مسلسله الجديد «لعبة إبليس» قد هاجم الإعلام كمؤسسة أو منظومة، معتبراً الهجوم تم على شخص معين يعمل في الإعلام، مشيراً إلى أن الإعلام تصدر المسلسل في قصته على خلفية أحداث المنطقة.

وأكد أنه في كل تجربة جديدة له يشعر بالرعب والخوف، نافياً أن يكون ضامناً لأي عمل بشكل مسبق.

وحول رأيه بالنجمة فريال يوسف أكد أنها أدت دوراً رائعاً، لافتاً إلى أنه اختار فريال لتلعب دور البطولة معه لتألقها السابق مع النجم خالد الصاوي، لكنه استطرد في الوقت ذاته بأن اعتبر رأيه في المسألة استشارياً ليس إلا.

وحول حملة أطلقها قبل شهر رمضان بعنوان «معاً لمراقبة أخلاقية» رفض أن تكون مخصصة فقط للشهر الفضيل، مؤكداً قناعته بأنه لا يصل إلى الكمال، وأن رغبته من الحملة أن يقدم شيئاً يصل إلى كل بيت.

أما النجمة التونسية فريال يوسف فقالت إنها ليست المرة الأولى التي تلعب فيها دور إعلامية في مسلسل، مشيرة إلى أن استفزازات في بعض المشاهد كانت تجعلها تتأوه بعد انتهاء المشهد.

وحول احتمال مقارنتها بالنجمة صبا مبارك التي لعبت دور إعلامية هي الأخرى في مسلسل الموسم الجاري، أكدت سعادتها بالمقارنة بها واصفة إياها بالزميلة والصديقة والفنانة المحترفة.

وحول الغيرة رأت أن من يغار بلا سبب فاقد للثقة بالنفس وبمن حوله، ووصفت نفسها بالاسفنجة التي تمتص مواقف كهذه.

وأين ستكون في عام 2016 وما إذا كانت ستتصدر أسماء نجوم عمل ما في شركة إنتاجية ما، قالت إن هذا لا يستهويها وإنها تفضل البطولة الجماعية، معبرة عن ذلك بقولها «لا أحب خط الهجوم».

واعتبرت تجربتها في مصر منفصلة تماماً عن تجربتها في تونس، معبرة عن «رؤيتها بأن تطوراً سلبياً طرأ على واقع الرقابة في الدراما في ما يخص الرقابة، وأن الأمر اختلف بعض الشيء».

وبرنامج ريتينغ رمضان من إنتاج شركة كلاكيت للإنتاج الفني وقناة أبوظبي، ويقوم على اختيار مسلسل كل يوم ليحاور أبطاله والقائمين عليه ليصل في النهاية إلى 30 عملاً يخوض بها مسابقة في أبوظبي بحضور ألمع نجوم الدراما.

تويتر