حلّت ضيفة على «رايتنغ رمضان» مع شكران مرتجى

أمل عرفة: لست حرامية.. و«دنيا» من حقي

كشفت الفنانة أمل عرفة عن اعتزامها افتتاح شركة إنتاج خاصة تحمل اسم «الأمل»، مضيفة خلال برنامج «رايتنغ رمضان» أنها تشترط في العمل الذي تقدمه أن يحترم عقل المشاهد.

وحلت أمل عرفة ضيفة وشريكتها في بطولة مسلسل «دنيا 2» شكران مرتجى، ضيفتين على برنامج «رايتنغ رمضان» في حلقة الليلة قبل الماضية على تلفزيون أبوظبي.

وقالت أمل عرفة إنها تشترط للمشاركة في الأعمال المشتركة أن يتم الحفاظ على الهوية، وأن يكون للقصة المطروحة زمان ومكان، وكذلك أن يحترم المسلسل عقل المشاهد.

واعتبرت أن أي مسلسل مشترك سيحل محل المسلسل السوري كهوية مرفوض، معلنة وقوفها ضده بالمطلق. ورفضت إطلاق جزء ثالث من مسلسل «دنيا» الذي تؤدي بطولته للمرة الثانية، لافتة إلى أن أي جزء آخر من هذا المسلسل بمثابة أذى تسببه لنفسها.

ونفت خلال البرنامج الذي يقدمه ميساء مغربي ووسام البريدي أن تكون قد سرقت نص مسلسل «دنيا»، مؤكدة أنها تملك أوراقاً ثبوتية وقانونية تثبت حقوقها في النص، مشيرة إلى أن المعترض عليها عبدالغني بلاط كان في الجزء الأول منتجاً منفذاً لا أكثر. وقالت «لست حرامية».

وتناولت الكوميديا بمفهوم خاص؛ إذ اعتبرت أنها تحتاج إلى جرأة، وهذه الجرأة تفقد الأنثى الممثلة الكثير من أنوثتها في زمن مخصص للجمال والأناقة.

وأشارت أمل عرفة إلى غنائها أخيراً أغنية «بكتب اسمك يا بلادي» بنسخة جديدة، معلنة عن «دويتو» جديد ستطلقه مع فنان لبناني لم تكشف عن اسمه.

أما الفنانة شكران مرتجى فتحدثت خلال البرنامج عن علاقتها بالنجم وائل كفوري، وقالت إنها تحبه كثيراً، وكانت تتمنى أن تظهر في كليبه الأخير أكثر.

ورداً على سؤال حول رأيها بالأعمال المشتركة؛ قالت إنها لا تمانع شريطة أن يكون العمل والشخصيات التي تلعب فيه تشبه الإنسان السوري قبل أي شيء آخر.

وحول النجمة التي كانت تتمنى أن تكون معها في البرنامج من أسرة مسلسل «دنيا»، قالت «تمنيت سامية جزائري، لكن للأسف هي لا تقبل الحضور». وعبرت عن اعتزازها بجنسيتها السورية، وأصلها الفلسطيني، معتبرة كل محب لسورية حبيباً لها، وكل من ليس مع سورية عدواً لها. وعن توأمتها مع أمل عرفة قالت «صارت بيننا كيمياء، وعلى الرغم من ذلك لها مسيرتها ولي مسيرتي».

يشار إلى أن برنامج «رايتنغ رمضان» من إنتاج شركة كلاكيت للإنتاج الفني وقناة أبوظبي، ومخصص لـ30 مسلسلاً يستضيف نجومها والقائمين عليها طوال شهر رمضان.

تويتر