حديقة زعبيل تستضيف الاحتفال باليوم العالمي لليوغا.. الجمعة

الاحتفاء تنظمه بلدية دبي بالتعاون مع جمعية أصدقاء اليوغا. من المصدر

تستضيف حديقة زعبيل يوم الجمعة المقبل، الاحتفاء باليوم العالمي لليوغا، الذي تنظمه بلدية دبي بالتعاون مع جمعية أصدقاء اليوغا، ومن المتوقع أن يشارك في الفعاليات أكثر من 2000 شخص.

وبحسب القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، فإن اليوم العالمي لليوغا يصادف الـ21 من يونيو من كل عام، ولكن دبي تستضيف الاحتفالية في تاريخ مبكر قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

ويهدف اليوم العالمي لليوغا إلى تشجيع المزيد من الأفراد والمجتمعات إلى دعم وتجربة الأنشطة التي تؤثر تأثيراً فاعلاً في نمط الحياة. وفي دبي، يتوقع أن تشهد هذه المبادرة دعماً من مختلف الجنسيات.

وقال رئيس قسم الحدائق والمتنزهات في بلدية دبي محمد حسن الفردان: «نعرب عن سعادتنا البالغة بالاحتفال باليوم العالمي لليوغا في دبي، لما يسهم به ذلك في تعزيز مكانة الإمارة على صعيد رياضة اليوغا عالمياً، نحن نحرص دوماً على تنمية ثقافة اللياقة البدنية بين السكان بالدولة، وندعو السكان في دبي والإمارات الأخرى للانضمام إلى فعاليات اليوم العالمي لليوغا». من جهته، قال مؤسس منظمة «أصدقاء اليوغا» غوروجي مادهافان، خلال الكشف عن تفاصيل الاحتفاء «نعمل بصورة حثيثة على خدمة المجتمع الإماراتي منذ عام 1990، ونحن سعداء بأن بلدية دبي أوكلت إلينا مسؤولية تنظيم هذا الاحتفال الأول من نوعه هنا؛ إذ تهدف هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على الشعبية المتنامية لهذا التقليد الهندي القديم الذي يجسد وحدة العقل والجسم وضبط النفس».

 

 

تويتر