شركات صينية تكشف أن دجاج "كنتاكي" له 8 أرجل و6 اجنحة

قررت شركة مطاعم "كنتاكي - كيه إف سي" للوجبات السريعة  مقاضاة 3 شركات صينية نشرت شائعات بشأن جودة منتجات "كيه إف سي" من بينها أن الدجاج له 8 أرجل.

وذكرت الشركة على موقعها الإلكتروني باللغة الصينية أن 3  شركات محلية نشرت أخبارًا مضللة وبيانات كاذبة عن منتجات الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات مثل أن دجاج الشركة له 6 اجنحة و 8 أرجل، بحسب بيان اطلعت عليه صحيفة "وول ستريت جورنال".

وأضافت "كيه إف سي" في بيانها أنها تطالب بتعويض قدره 1.5 مليون يوان (حوالي 245 ألف دولار) من كل شركة واعتذار رسمي بالإضافة إلى وضع حد لتلك الشائعات.

كما ناشدت الشركة الحكومة الصينية تكثيف حملاتها ضد من يروجون الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونشر صور كاذبة تضر منتجاتها وسمعتها في السوق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كيه إف سي" في الصين ،  أنه  من الصعب للشركات حماية علاماتها التجارية ضد الشائعات بسبب صعوبات جمع الأدلة.لكن بمساعدة الحكومة في السنوات الأخيرة  ومضاعفة جهودها في محاربة الشائعات ومروجيها على الانترنت  قدم لنا  الثقة والاسلحة لمعاقبة مروجي مثل هذه الشائعات  التى من شأنها أن تلحق الضرر بسمعتنا الاقتصادية .

يذكر أن شركة  "كنتاكي - كيه إف سي" للوجبات السريعة  لديها اكثر من 4600 مطعماً في الصين.
 

تويتر