استعداداً لدورته الثالثة في أكتوبر المقبل

ترويج لمهرجان الشارقة السينمائي للطفل

وقّعت «فن»، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات، ومركز الشارقة الإعلامي، مذكرة تعاون لتعزيز التغطية الإعلامية للدورة الثالثة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، المقرر إقامتها في الفترة من 18 ــ 23 أكتوبر المقبل.

وأقيم حفل توقيع الاتفاقية بين الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة فن ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، ومدير مركز الشارقة الإعلامي، أسامة سمرة، أخيراً، في مسرح المجاز التابع لمركز الشارقة الإعلامي. وأكدت الشيخة جواهر أهمية التغطية الإعلامية للمهرجان باعتباره حدثاً فنياً وثقافياً دولياً يسعى إلى تعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والناشئة، وعرض نتاجهم السينمائي في المهرجانات المحلية والإقليمية والدولية، وتشجيعهم على مواصلة تنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية والإعلامية.

وأضافت «تسهم وسائل الإعلام، المقروءة والمرئية والمسموعة، إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، في نقل فعاليات المهرجان إلى كل أنحاء العالم، وهو ما يزيد من شهرته وانتشاره، ويعزز التفاعل معه. ونحن نتطلع دائماً إلى تحفيز المهتمين والعاملين في مجال السينما للتركيز على إنتاج أفلام نوعية تخدم قضايا الطفل وتخاطب اهتماماته في المنطقة العربية والعالم».

وثمّنت الشيخة جواهر القاسمي الجهود التي يبذلها مركز الشارقة الإعلامي في تسليط الضوء على الشارقة، والترويج لما تنظمه من فعاليات ومعارض وأحداث، مشيرة إلى أن مذكرة التفاهم مع المركز ستسهم في زيادة التفاعل الإعلامي مع المهرجان، عبر تخصيص مساحات أوسع من التغطية الإعلامية له في مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

من ناحيته، قال أسامة سمرة إن المذكرة التي وقعت مع مؤسسة فن تأتي في إطار الاتفاقيات التي يوقعها المركز ضمن منظومة التعاون والتكامل بين دوائر ومؤسسات حكومة الشارقة، وتتعلّق بالشراكة الإعلامية وتقديم الدعم والمساعدة الاستراتيجية لواحدة من الفعاليات البارزة التي تستضيفها الإمارة، مشيراً إلى أن المهرجان يدشن لعهد جديد لسينما الطفل في منطقة الشرق الأوسط.

وبيّن أن مركز الشارقة الإعلامي يحرص على تعزيز القدرات الإعلامية والارتقاء بكفاءتها بما يسهم في إبراز هذا الحدث المهم بصورة حضارية تتناسب مع السمعة العالمية المشرقة لإمارة الشارقة في مجال رعاية وتمكين الطفل.

ويعد مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل المهرجان الأول من نوعه في دولة الإمارات والشرق الأوسط، ويهدف إلى تعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والناشئة، وعرض نتاجهم السينمائي، بما يضمن لهم الاستفادة من هذه التجربة، ويمنحهم فرصاً إعلامية مختلفة‫.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

تويتر