"هاشتاق".. كلمة الأطفال في بريطانيا

 أعلنت دار نشر جامعة اكسفورد، أن كلمة هاشتاق ورمزها "#" ، والتي ترتبط بشكل وثيق بتغريدات تويتر، هي "كلمة الأطفال لهذا العام" في بريطانيا، وذلك بعدما أظهرت مسابقة للأطفال في مجال كتابة القصص "تحولا مذهلا" في استخدامها.

وقالت دار النشر إن "الأطفال الآن يستخدمون الهاشتاق بشكل إبداعي لعمل تعليقات تحريرية داخل القصص التي يكتبونها، على غرار تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي" ، مستشهدا بأمثلة مثل "#smiling" أو (هاشتاق ابتسامة).

كانت تحليلات لعدد 120 ألف قصة منافسة في مسابقة سنوية للقصص المكونة من 500 كلمة ،والتي أطلقتها دار النشر ومحطة "بي.بي.سي راديو 2" التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية عام 2011، قد خلصت إلى أن الأطفال أقل من 13 عاما أيضا "يتفاعلون مع العالم من حولهم ، ولا سيما الشؤون الدولية والأخبار التي نتابعها في النشرات".

وأفادت دار نشر جامعة أكسفورد بأن "أزمة (فيروس) الإيبولا والحرب الأهلية في أوكرانيا، هما حدثان يبدو أنهما تغلغلا في القصص المنافسة هذا العام بشكل ملموس".

كما "أثرت بشكل كبير" على المنافسة في هذا العام مصطلحات التكنولوجيا مثل "سيلفي" .

وذكرت دار النشر أنه بالنسبة لأسماء المشاهير المعاصرين ، تصدر نجم فريق ريال مدريد لكرة القدم ،كريستيانو رونالدو، بعد ذكره في 867 قصة منافسة.. وعلى مستوى الشخصيات التاريخية كان أبرزها أدولف هتلر ، حيث ذكره الأطفال في 607 قصص .. أما الشخصيات الأسطورية فكانت أكثرها تأثيرا على الأطفال سندريلا ، حيث ذكرت في قصص 937 طفلا .
 

تويتر