ستيف كينيس لم يعلن تفاصيل

مدير أعمال عمر الشريف يؤكّد إصابته بـ «الزهايمر»

الشريف (83 عاماً) يستريح حالياً في مصر. إيه.بي.ايه

أكد مدير أعمال النجم العالمي عمر الشريف إصابته بمرض الزهايمر. وقال ستيف كينيس في تصريحات لصحيفة «لوس أنجلوس تايمز»، أول من أمس، إن الشريف (83 عاماً) يستريح حالياً في مصر. ولم يعلن كينيس المزيد من التفاصيل.

وكان نجل الشريف، طارق الشريف، أعلن في تصريحات لصحيفة «إل موندو» الإسبانية مطلع الأسبوع الجاري عن إصابة والده بالزهايمر. وقال طارق (58 عاماً): «والدي أصيب بالزهايمر. من الصعب تحديد المرحلة التي وصل إليها المرض».

يذكر أن النجم عمر الشريف، حاز شهرته العالمية بدوره الثانوي في فيلم «لورانس العرب» عام 1962، والذي جسد فيه دور شيخ بجانب الممثل الأيرلندي بيتر أوتول.

كما بزغ نجم الشريف في السينما العالمية بدوره في فيلم «دكتور زيفاجو» وفيلم «فتاة مرحة»، الذي لعبت بطولته النسائية المغنية والممثلة الأميركية باربرا سترايساند. كما حقق الشريف نجاحاً كبيراً عام 2003 في فيلم «السيد إبراهيم وأزهار القرآن»، من إخراج الفرنسي فرانسوا دوبيرو.

يشار إلى أن الشريف، حسب موقع «الجزيرة نت»، فاز بجائزة «غولدن غلوب» لأفضل ممثل عام 1966 عن فيلم «دكتور زيفاجو»، كما رشح لجائزة الأوسكار عن أفضل دور مساعد في «لورانس العرب»، وحصل على جائزة مشاهير فناني العالم العربي 2004 لعطائه السينمائي، ونال في العام نفسه أيضاً جائزة سيزر لأفضل ممثل عن دوره في فيلم «السيد إبراهيم وأزهار القرآن»، كما حصل على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان البندقية السينمائي عن مجمل أعماله.

 

تويتر