أبوظبي تمنح «بردة الشعر» لأمير الشعراء غداً

تكثف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي استعداداتها تمهيداً للإعلان عن الفائز بلقب «أمير الشعراء» في موسمه السادس. من المصدر

تكثف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي استعداداتها تمهيداً للإعلان عن الفائز بلقب «أمير الشعراء» في موسمه السادس، مساء غد، من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، وذلك من بين ستة شعراء من كل من السعودية، سورية، العراق، مصر، السودان، وموريتانيا. وبالإضافة إلى بردة الشعر التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة ـ تبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز المركز الأول وبلقب «أمير الشعراء» مليون درهم إماراتي. فيما يحصل صاحب المركز الثاني على نصف مليون درهم، ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم، أما جائزة صاحب المركز الرابع فهي 200 ألف درهم، وتبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم، هذا إضافة إلى تكفل إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين، واستمرار التواصل معهم والتعاون في تنظيم الأمسيات الشعرية لهم.

وقد شهدت المسابقة على مدى الشهرين الماضيين اهتماماً كبيراً من الجمهور العربي، ومن كل وسائل الإعلام العربية، التي أفردت للمنافسات مساحات واسعة، فضلاً عن اهتمام وكالات الأنباء الدولية بمواصلة أبوظبي جهود إحياء الاهتمام بالشعر العربي.

نجوم الحلقة الأخيرة هم الشاعر السعودي حيدر العبدالله، الشاعر المصري عصام خليفة، الشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم، الشاعر السوري مصعب بيروتية، الشاعرة السودانية مناهل فتحي، والشاعر العراقي نذير الصميدعي، وهم بانتظار التصويت الذي يُعلن مع بداية حلقة الغد عن الشاعر الذي سيغادر بأقل نتيجة تصويت، فيما يستمر خمسة شعراء في الحلقة الأخيرة ليقدموا نصوصهم أمام لجنة التحكيم التي ستعطيهم أيضاً درجاتها، لتضيفها إلى درجات الحلقة الماضية وتصويت الجمهور، ليتم تحديد المراكز من الأول إلى الخامس.

تويتر