التحكم في عمليات الري والضوء بالكمبيوتر

أبوظبي تزرع الخضار والفواكه الطازجة في المنازل

يقوم الجهاز بزراعة صحية للأعشاب العضوية الآمنة. من المصدر

كشفت شركة جلوبال لخدمات التموين، وهي شركة وطنية رائدة في تجارة التجزئة بأبوظبي، عن طرح جهاز جديد في الأسواق يتيح زراعة الخضار والنباتات والفواكه في المطبخ أو في إحدى صالات المنزل.

ويخدم هذا الجهاز الذي يتمتع بآليات وتقنيات فريدة من نوعها ربات المنازل في زرع العديد من مختلف أنواع الخضار والفواكه الطبيعية والزهور داخل المنزل.

ويعرف هذا الجهاز الجديد باسم «أربن كلتيفتور Urban Caltivator».

وتعد عملية استخدامه «سهلة جداً»، وفقاً لعلاء أبوالسعود، مدير العمليات في مجموعة جلوبال لخدمات التموين، إذ أوضح أنه «يتم التحكم في عمليات الري والضوء من خلال الكمبيوتر حتى تضمن سلامة المحصول الخاص بك، وبشكله الأمثل».

وأضاف قائلاً «في هذا العصر نحتاج إلى الأطعمة الطازجة والصحية، فهو أمر مفروغ منه في بعض الأحيان، ومن الضروري توفير الأغذية الطبيعية والآمنة لعائلتنا في معظم الأحيان، وتقليل الاعتماد على الوجبات السريعة».

وقال إنه «بفضل هذا الجهاز الجديد تتوافر قائمة كبيرة من الأعشاب والنباتات التي يمكن زراعتها في المنزل، وهذا هو الوقت المناسب لبدء العمل على نمو تلك المواد الغذائية الأساسية، إذ يمكنكم زراعة أي نبتة في أي يوم من السنة باختلاف الظروف المناخية، فهو يوفر الظروف المثلى لنمو الخضار والفواكه في المنزل».

ويقوم الجهاز بزراعة صحية 100% للأعشاب العضوية الآمنة، ويقدمها بشكل طازج، تحت شعار «ازرع، احصد، كل، لا نقل، لا وسطاء».

ومع الجهاز الجديد صار بالإمكان زراعة حدائق داخلية خاصة ومنزلية، ابتداء من الخضراوات الصحية والعضوية، والأعشاب، والعديد من أنواع الفواكه، في أي مكان وفي أي وقت من السنة، وتأمين الخضار الطازج طوال العام للعائلة من داخل المنزل بغض النظر عن الموسم». وختم أبوالسعود بالقول «يتمتع الجهاز بمركز تحكم مبرمج مسبقاً، بحيث يضمن ضبط الكمية المناسبة من الماء والضوء والهواء، استناداً إلى نوع الخضار، مع السيطرة على الرطوبة لنمو النباتات بالشكل الأمثل والمناسب، وتقديم محصول لتلبية حاجات الأسرة السريعة».

تويتر