فارس خلف المزروعي رئيساً للجنة المهرجانات والبرامج الثقافية

صدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في أبوظبي، قرار بتكليف اللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي، برئاسة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، التي تُعنى بصون التراث الثقافي لدولة الإمارات وتعزيز مشاعر الفخر بالهوية الوطنية، وتسهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، وتعمل على إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات لمختلف ثقافات وشعوب العالم.

وتتولى اللجنة مهام إدارة العديد من أهم الفعاليات التراثية والثقافية التي حازت شهرة إقليمية ودولية، منها برنامج «شاعر المليون»، و«أمير الشعراء»، و«الشارة» التراثي الثقافي، ومهرجان ليوا للرطب، ومزاينة بينونة للإبل، ومهرجان الظفرة، وغيرها من الفعاليات الكبري، وتُسهم اللجنة في تنظيم فعاليات اليوم الوطني لدولة الإمارات، ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، ومهرجان الصداقة الدولي للبيزرة.

وكان اللواء فارس خلف المزروعي قد تحدث في كلمة له في حفل نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية عن وفاء الفقيد الراحل محمد خلف المزروعي الرئيس السابق للجنة، لشعبه ولنهضة مسيرة الثقافة والأدب والفكر التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ويُتابعها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتوجّه المزروعي بوافر الشكر والتقدير للدعم الكبير من قبل سمو ولي عهد أبوظبي، لرعايته لكل جهود صون التراث العريق والمحافظة على تقاليدنا الأصيلة، إذ يشكل هذا التوجه أحد أهم مرتكزات النهج الذي سار عليه الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وأشاد بالمتابعة الدائمة لكل فعاليات اللجنة من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وتوجيهاته الدائمة.

تويتر