طفلان عبقريان في الرياضيات والتقنية

الطفلان تحدّثا عن تجربتيهما لجمهور مهرجان الشارقة القرائي. من المصدر

استضاف مهرجان الشارقة القرائي للطفل، أول من أمس، طفلين عبقريين في مجال الرياضيات وتقنية المعلومات.

وتحدث إيان القرشي، البالغ من العمر ست سنوات والذي أتى إلى الشارقة قادماً من لندن مع والده عاصم القرشي، عن رحلته في الحصول على اعتماد شركة مايكروسوفت، حيث يعتبر أصغر عالم معتمد من هذه الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات، وتمكن من اجتياز إجراءات الفحص القياسية للحصول على شهادة جامعة برمنغهام سيتي عام 2014، في سن الخامسة.

وتناول إيان الخطوات التي اتبعها ليحصل على هذه المكانة العلمية، ونقلها إلى الحضور. وأعرب عن سعادته بزيارة الإمارات، وقال: «أشعر أنني موجود مع أصدقائي، حيث تعتبر الأجواء في مهرجان الشارقة للطفل القرائي أجواءً عائلية».

كما استضاف المهرجان ضمن أنشطة مقهى المبدع الصغير، الطفل الموهوب تريستان من نيوزيلندا، المتميّز في مجال الرياضيات، حيث تحدث عن رحلته مع القراءة والتعليم، التي بدأها وهو في العام الثاني من عمره. وقال تريستان: المولود في 18 أكتوبر 2001 بإنجلترا: «لاحظ والداي علامات التميّز والموهبة تظهر عليّ وأنا في الثانية من العمر، وبدأت بالقراءة وعمل معادلات حسابية وأنا في ذلك العمر، وتقدمت لامتحان كامبريدج العالمي الخاص بمادة الرياضيات المعد للذين بلغوا سن 11 عاماً وأنا لم أتجاوز التاسعة من عمري، وقد اجتزته بدرجة امتياز».

 

تويتر