40 دقيقة يوميا لعيون أطفالكم

حذرت دراسة امريكية حديثة، من خطورة بقاء الاطفال في اماكن مغلقة لأوقات طويلة، وبالتالي احتجابهم عن التعرض لأشعة الشمس، وهو ما قد يعرضهم للاصابة بقصر النظر الذي انتشر بشكل كبير لدى الأطفال حول العالم.

وقال القائمون على دراسة اجرتها جامعة اوهايو ستيت، ان التجارب اثبتت ان قضاء 40 دقيقة اضافية يوميا في ضوء الشمس، يمكن ان يحسن نظر الاطفال بشكل كبير.

 كما أشار الباحثون الى ان تسلق الاشجار واللعب لساعات في الاماكن المفتوحة، من شأنه تغيير حياة الطفل الى الأحسن، مع التذكير بطفولة الأجيال السابقة التي كانت تقضي اوقات طويلة في ضوء النهار، غير ان الاطفال في العصر الحديث، يفضلون المكوث معظم الوقت داخل المنزل، او اي مكان مغلق، لانشغالهم الشديد بالتكنولوجيا, الامر الذي يهدد النظر بشكل كبير .

واوضح الباحثون, وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية, ان هذاه المخاطر، ليست ناجمة عن الوقت الذي يقضيه الطفل امام شاشة الكمبيوتر او الهواتف الذكية او غيرها من الاجهزة الحديثة فحسب، فقلة التعرض لضوء النهار الطبيعي يعتقد انه سبب مباشر في زيادة معدلات قصر النظر بين صغار السن.

وفي الصين, حيث يعاني 4 من كل 5 مراهقين من قصر النظر, يتم تجربة وضع الطلاب داخل فصول ذات جدران شفافة، في مسعى لزيادة تعرضهم لضوء النهار الطبيعي، وقد سجل باحثون صينيون انخفاضا في قصر النظر بنسبة 23% لدى الاطفال الذين أمضوا 40 دقيقة إضافية في ضوء الشمس.

تويتر