برامج اقتصادية وطبية وصحية ومسلسلات محلية وعربية وتركية

«دبي الأولى» في دورتـــها البرامجية الجديدة.. ترفيه ودراما وسياسة وهـووليود

صورة

بدأت «شبكة قنوات دبي»، ابتداء من مساء الخميس الماضي، تقديم برامجها الجديدة بحلتها المتطورة، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن إطلاق قنواتها التلفزيونية والإذاعية والرقمية بهوية وشعار جديدين.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014ccda108ef75d5.jpg

أحمد سعيد المنصوري

وقال المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام أحمد سعيد المنصوري، إنه مع إطلاق «شبكة قنوات دبي التلفزيونية والإذاعية والرقمية» بهوية وشعار جديدين، تم اعتماد الدورة البرامجية الجديدة لقناة دبي الأولى التي تم فيها مراعاة عدم إعادة البرامج والمسلسلات من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، كما تم تقسيم فترات البث بما يتناسب مع شرائح الجمهور المختلفة، إذ تم تخصيص الفترة الصباحية الأولى للشأن المحلي مع برنامج «البث المباشر» مع الإعلامي الإماراتي راشد الخرجي، ليطرح الكثير من الموضوعات الخاصة بالمجتمع، يليه برنامج «صباح دبي» كجولة صباحية اجتماعية خدماتية ترفيهية وتثقيفية تأخذ جمهورها العربي في فسحة خفيفة تجوب مجالات الثقافة والتراث والصحة والتغذية والرياضة. أما في وقت الظهيرة فستكون ربات البيت على موعد مع برنامج «سر الطبخة» قبل موعد تقديم الموسم الجديد من البرنامج الاقتصادي «هاش مال» تليه فترة الأخبار وبرنامج «يوميات» البرنامج الأسري الحواري المباشر قبل أن يتابع الجمهور المسلسل الكوميدي التراثي الحصري «زمن الطيبين»، من «إنتاج شبكة قنوات دبي للإعلام»، مشيراً إلى أنه تم تحديد السابعة مساء موعداً ثابتاً للبرامج المنتجة محلياً، إذ سيتابع الجمهور عدداً من هذه البرامج التي تتميز بصبغتها الترويجية للإمارات عموماً ودبي خصوصاً، إلى جانب تنوعها واهتمامها بموضوعات متعددة مثل: عساك طيب، دليلك، @ديالا، معمار، Take 2، سرد الذاكرة، لينك، وغيرها، فيما سيكون الجمهور بعد نشرة أخبار الإمارات على موعد مع الجزء الرابع من مسلسل «حريم السلطان» الأكثر مشاهدة وجماهيرية، قبل أن يحين موعد نشرة أخبار العاشرة ومجموعة البرامج الحصرية مثل: غولدن مايك، يا حلو يا مر، حلو الكلام، نبض الحروف، مشاهير، ذا دكتورز، على أن يكون ختام السهرة مع المسلسل التركي المدبلج «ديلا خانم» منتصف ليل الإمارات.

 برامج جديدة

نخبة البرامج الترفيهية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cf1ddf0d5937d94%20(1).jpg

يأتي في مقدمة البرامج الجديدة برنامج «Golden Mic/ صوت الجيل الجديد» الغنائي الترفيهي الأسبوعي المباشر، الذي يبحث مع النجوم أسماء المنور وفارس كرم وفايز السعيد ونجم في كل أسبوع عن مواهب وأصوات من الجيل الجديد، وتقوم فكرته على منافسة قوية بين 12 مشتركاً عربياً يتنافسون في مجال الأغنية الشبابية، كما يتميز البرنامج الجديد بالنغم السريع للأغنية العربية والخليجية، إلى جانب وجود فريق استثنائي مكون من ثلاثة نجوم تميزوا بشعبيتهم في الوطن العربي للأغنية الشبابية لمرافقة المتسابقين على مدى تسع حلقات مباشرة يتبادلون معهم الخبرات والتوجيه الفعلي لطريق النجومية في هذا المجال.

أما تحديد نجم البرنامج فسيكون من مهام الجمهور عبر التصويت الأسبوعي لنجمهم المفضل، إذ سيتم استبعاد الأقل حظاً في التصويت عن كل حلقة. أما أفضل أربعة متسابقين خلال الحلقات الثمانية فسيتنافسون في الحلقة الأخيرة لتتويج نجم واحد فقط سيحمل لقب «جولدن مايك» لعام 2015، كما ستتاح له فرصة للفوز بنصف مليون درهم إماراتي. وسيبث الأحد الساعة 22:30، والإعادة الجمعة الساعة 07:00، والسبت الساعة 23:30 بتوقيت الإمارات.

«نبض الحروف»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cf1ddf0d5937d94%20(2).jpg

يتابع برنامج «نبض الحروف»، من إعداد وتقديم دارين فرسان خليفة، الذي يطل للمرة الأولى على قناة دبي الأولى، اهتمامه بالأدب الشعبي والتراث الشعري «النبطي» في منطقة الخليج العربي، عبر طرح وتناول يستهدف الشرائح الاجتماعية المتذوقة للشعر الشعبي في منطقة الخليج العربي على وجه الخصوص والوطن العربي عموماً، وذلك من خلال التعرف في كل حلقة إلى السيرة الذاتية لأهم الأقلام الشعرية المحلية والخليجية ذات الشهرة الواسعة، وأهم العوامل التي صاغت إبداعاتهم الشعرية، وذلك مساء كل أحد الساعة 22:30، والإعادة الخميس الساعة 05:00، والسبت الساعة 18:30.

«The Doctors» نسخة حصرية عربية على تلفزيون دبي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cf1ddf0d5937d94%20(4).jpg

مع الموسم الخامس من برنامج «The Doctors» بنسخته الحصرية العربية على تلفزيون دبي، مساء كل اثنين الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات والاعادة الجمعة الساعة 14:00 والاثنين الساعة 06:00 صباحاً، وحوارات وموضوعات جديدة لمناقشة المشكلات الطبية، وآخر ما توصلت إليه الأبحاث بشكل مقنع وعلمي، والإجابة على أسئلة بعض المشاهدين الذين يشعرون بالحرج من سؤال طبيبهم الخاص.

**أما البرنامج الجديد «يا حلو يا مر» من تقديم وسام بريدي ورنا العامودي، الذي سيبث الجمعة الساعة 22:30، والأحد الساعة 01:00، والاثنين الساعة 05:00، والجمعة الساعة 18:00، فهو برنامج مسابقات فريد من نوعه يجمع بين الأسلوب التقليدي في طرح الأسئلة والأسلوب المرعب في التلقي.

**ومع البرنامج الطبي الجديد «عساك طيب» يستعرض الدكتور حسن كلداري أهم وأحدث ما توصل اليه الطب داخل الإمارات في مختلف المستشفيات، وأهم الخدمات الطبية التي تقدم للمرضى والمراجعين، وذلك مساء كل أحد الساعة 19:00، والإعادة الاثنين الساعة 03:00 صباحاً، والسبت الساعة 07:00 صباحاً.

 ** من هوليوود إلى العالم العربي مروراً ببوليوود يتناول البرنامج الجديد «Take 2» من تقديم غرازيلا كامل ويوسف التاج، أحدث أخبار النجوم والشخصيات الفنية التي تزور دبي، بالإضافة الى آخر فعاليات الموضة والرفاهية، ويتفرد بإجراء نقد لإطلالات فنانات هوليوود والعالم العربي خلال مرورهن على السجادة الحمراء وحياتهن اليومية، كل خميس الساعة 17:00، والإعادة الجمعة الساعة 03:00، والساعة 09:00، والسبت الساعة 08:00 صباحاً.

**ويطل برنامج «معمار» الترويجي الجديد للأشخاص الذين يودون الانتقال للعيش في دبي ويبحثون عن العقارات من شقق سكنية فاخرة وبيوت راقية، بأسلوب تلفزيون الواقع من خلال المشتركين وأخصائي العقارات، مقدماً في كل حلقة نموذجاً من المشتركين، فيما يتخلل البرنامج ثلاث فقرات: الأولى عن كيفية التصميم وأساليب الديكور الداخلي، والثانية حول قوانين الإيجار والشراء في دبي والقوانين المتعلقة بإجراء تعديلات على المسكن، والثالثة حول الخدمات المتوافرة، وذلك مساء كل أربعاء الساعة 19:00، والإعادة الخميس الساعة 03:00، والسبت الساعة 09:00 صباحاً.

** فيما يسلط البرنامج الجديد «لينك» الضوء على أهمية التكنولوجيا في حياتنا وتأثيرها في مختلف المجالات، مثل الفنون والعلوم والثقافة وغيرها، كما يغطي البرنامج أسبوعياً أحدث وأقوى الأخبار والموضوعات التقنية المتعلقة بمختلف الأجهزة (من الهواتف الذكية، إلى السيارات، وألعاب الكمبيوتر)، بالإضافة إلى أهم الأحداث عبر صفحات التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة الساعة 19:30، والإعادة السبت الساعة 04:00 صباحاً والساعة 11:0، والثلاثاء الساعة 03:00 صباحاً.

** ومع البرنامج اليومي «سر الطبخة» يلتقي الجمهور من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة 13:00 بتوقيت الإمارات، مع فقرات متنوعة ومعلومات عن الأكلات الصحية ومقابلات من داخل الفنادق ومع مدربين رياضيين لشرح السعرات الحرارية ومعالجتها من خلال هذه التمارين.

** ويعد برنامج «@ديالا» أول برنامج تلفزيوني يسلط الضوء على إيجابية الاعلام الرقمي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وأهم الشخصيات والمبادرات والحملات والمشروعات التي برزت من خلال الاعلام الجديد. مع ديالا علي مساء الثلاثاء الساعة 19:00، والإعادة الأربعاء الساعة 03:00، والجمعة الساعة 16:30، والسبت الساعة 11:00 صباحاً.

دراما منوّعة وحصرية

** تقدم شبكة قنوات دبي للإعلام المسلسل الحصري «زمن الطيبين» من الأحد إلى الخميس الساعة 18:30 بتوقيت الإمارات، عن قصة وسيناريو وحوار خميس إسماعيل المطروشي، وإخراج بطال سليمان، في كوميديا تراثية تتقاطع فيها الخطوط الدرامية والشخصيات مع حكايات العائلات الثلاث الرئيسة في العمل: الأولى عائلة «غراب» و«حمامة» الغريبان الملاحقان بسبب سرقة أموال أقاربهما الأخوة «خلف وعوض وسليمة»، حيث يدعي «غراب» أنه عالم في علوم الفلك والنجوم، فيما تدعي زوجته أنها طبيبة وتداوي كل أنواع «العوق» بالأعشاب والخلطات الشعبية، فيما تضم العائلة الثانية الجد بوسالم وعائلته «بومطراش» وحفيده «غابش» وزوجة ابنه «زعلو»، وصولاً إلى عائلة الإخوة «خلف» و«عوض» و«سليمة» عندما يصلون إلى الحي بالمصادفة وتقدم لهم عائلة «بوسالم» المأوى. من بطولة مرعي الحليان، ملاك الخالدي، سعيد بتيجة، موسى البقيشي، أمينة عبدالرسول، جمعة بن علي، بدور، خلف الأحبابي، غانم ناصر، ريم حمدان، نصر حماد، وضيوف الشرف ظاعن جمعة، أحمد الجسمي، مريم سلطان، محمد يوسف، وإطلالة أولى للمذيعة علياء الشمري والفنان الشاب ماجد الجسمي.

**ويستمر المسلسل التركي المدبلج «حريم السلطان» في جزئه الرابع الذي تمتلك مؤسسة دبي للإعلام الحقوق الحصرية لبثه وتوزيعه في منطقة الشرق الأوسط، إذ استطاع تحقيق نسب مشاهدة عالية في أوساط الجمهور العربي، وذلك بعد تحقيقه أعلى نسب مشاهدة لدى الجمهور التركي، عدا عن كونه العمل الأضخم إنتاجياً في تاريخ الدراما التركية التي تدرج في الإطار التاريخي الاجتماعي، فقد حرصت إدارة قناة دبي الأولى على اعتماد موعد البث من الأحد إلى الخميس الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، والإعادة الساعة 01:00 بتوقيت الإمارات، والساعة 11:00 من صباح اليوم التالي، كما يمكن متابعة الحلقات متجمعة كل سبت ابتداء من الساعة 15:00 بتوقيت الإمارات.

** وسيتابع الجمهور المسلسل المدبلج «ديلا خانم» من الأحد إلى الخميس منتصف الليل بتوقيت الإمارات، والذي يتناول حكاية «ديلا» المرأة المتحضرة والمثقفة التي تكافح ضد العادات والقيم التقليدية وفكر «الآغاوات» و«الباكوات» في محيط ريفي، لكنها تقع في حب «رضا» قاتل زوجها الذي يخفي عنها اسمه وهويته الحقيقية كشخص صالح وصادق قام بقتل زوجها بطريق الخطأ، وما بين محاولة «ديلا» الأخذ بالثأر من قاتل زوجها، يبرز الصراع بين عائلتي «باراز أوغلو» و«سلام أوغلو»، والحقد الذي يكنه «أزار» الابن الأصغر لعائلة باراز. فهل ينتصر الحب المستحيل بين «ديلا» و«رضا» أم ينحني للعادات والتقاليد والقوانين والمبادئ الريفية من ثأر وعداوات وخلافات لا تنتهي.

تويتر