جمعة بن مكتوم: دورة «تغريدات ملونة» حققت نجاحاً كبيراً

اختتام ملتقى دبي التشكيلي بتكريم المشاركين

أكد الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم، العضو المنتدب لمركز راشد للمعاقين، رئيس ملتقى دبي التشكيلي الدولي، أهمية الثقافة في بناء المجتمع وتعزيز قيم التسامح والعطاء والتعايش بين الثقافات، مشيداً بالفنانين المشاركين في الدورة الثانية للملتقى التشكيلي، وجهودهم في دعم القيم الجمالية والإنسانية.

وقال الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم، إن شعار الملتقى «تغريدات ملونة» تَجسّد من خلال لوحات الفنانين الذين اختاروا تغريدات إنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وأضاف أن «دورة (تغريدات ملونة) حققت نجاحاً باهراً، بمشاركة أكثر من 26 فناناً من 16 دولة عربية وأجنبية. وقد دعم الملتقى أطفال مركز راشد للمعاقين من ناحية دمجهم في المجتمع، وتنمية مواهبهم الفنية، علاوة على دعم المركز بريع لوحاتهم التي أنجزوها خلال فترة الملتقى».

وهنأ الفنانون المشاركون صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بفوزه بجائزة شخصية العام الثقافية في جائزة الشيخ زايد للكتاب.

واختتم الملتقى بتكريم المشاركين، وجولة سياحية في «الباص الكبير»، شملت مناطق عدة في دبي، بدءاً ببرج خليفة، الأعلى في العالم، مروراً بمول دبي، الأكبر في العالم، وشارع الثاني من ديسمبر، وسارية العلم في دار الاتحاد، وشارع جميرا وبرج العرب. وكرّمت مديرة مركز راشد للمعاقين مريم عثمان، في ختام دورة «تغريدات ملونة»، الفنانين المشاركين، خلال حفل أقيم أول من أمس (الأحد) بمقر المركز في دبي. وشكرت المشاركين على عطائهم وجهودهم في الملتقى، والتعبير عن تغريدات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، إذ ترجم الفنانون تغريدات إنسانية إلى أعمال فنية.

وقالت إن «ورش الرسم خلال أيام الملتقى كان لها أثر إيجابي كبير في نفوس الأطفال الذين تفاعلوا مع الفنانين فنياً وإنسانياً»، مشيرة إلى مشاركة إحدى طالبات المركز الموهوبات في الملتقى جنباً إلى جنب مع نخبة من الفنانين، كما شاركت معلمتان من المركز في ورش الرسم. وأوضحت أن الملتقى نظم ورشة التشكيل بالورق «أوريغامي»، قدمتها الفنانة ماري روبيل، وشارك فيها طلاب في المركز.

وأكد المدير الفني للملتقى علي العامري، أهمية الملتقى في خدمة المجتمع، خصوصاً الأطفال المعاقين، قائلاً إن «الفنانين المشاركين عايشوا تفاصيل إنسانية مع أطفال المركز، وعبروا من خلال الألوان عن القيم الانسانية في التغريدات التي اختاروها». وكان ملتقى دبي التشكيلي الدولي في دورته الثانية أقيم في مركز راشد في الفترة من 13 حتى 19 أبريل الجاري، بمشاركة أكثر من 26 فناناً من 16 دولة، من بينها الإمارات ممثلة بمشاركة الفنان عبدالرحيم سالم. وشهدت الدورة الثانية مشاركة 21 فناناً للمرة الأولى.

تويتر