«المسرح المدرسي» يواصل عروضه في الشارقة

إحدى المسرحيات المشاركة في المهرجان. من المصدر

يواصل مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في يومه الثاني عروضه المسرحية، التي يشارك فيها طلبة وطالبات المدارس في مختلف المراحل العمرية؛ تكريساً لفعل العطاء المسرحي كبانٍ ومعد للتراكم المعرفي وبناء الشخصيات. وشاركت في اليوم الثاني ثلاث مدارس للبنين من المرحلة الأساسية، ناقشت في مجملها قضايا ذات أبعاد إنسانية، وطرحت قضايا تكرس الفضيلة كمبدأ، والحق منهجاً للتعاملات الإنسانية من وجهة نظر مقاربة لواقع الطفل وبناءاته الشخصية.

استهلت العروض بمسرحية «النجار والقرد» لمدرسة القاسمية النموذجية للتعليم الأساسي الحلقة الأولى، وهي من تأليف فهد إسماعيل وإخراج خولة سعيد مراد، بمشاركة 14 طالباً، وخاطب العرض الجمهور بتماهٍ مع صورة التعاطي والتقارب بين الإنسان والحيوان، والخير والشر، والتعلم من الخطأ، وعدم الاستهانة بقدرات الآخرين.

تلتها مسرحية «الساحل والمصباح»، من تأليف محمود أبوالعباس، وإخراج شيرين مصطفى، لمدرسة الرماقية النموذجية للتعليم الأساسي بنين، وشارك في تمثيلها واستعراضها 16 طالباً، قدموا عرضاً تطابق في فكرته مع القصص الموروثة من التراث العالمي حول المخلوقات التي بإمكانها جلب السعادة وتوفير الطاقات وتحقيق الأماني، وقد عالج النص أيضاً العديد من القضايا والأفكار التي يعج بها عالم الطفولة بشكل بنّاء وهادف.

وشارك أيضاً خمسة طلاب من مدرسة مغيدر للتعليم الأساسي بنين، في مسرحية بعنوان «الأسد والفأر»، من تأليف رحاب أحمد الهندي، وإخراج شمسة حسن بوطويل، وحرص الطلاب في العرض على سلامة اللغة والتعبير.

تويتر